الشراكة الدولية للتعليم ترصد 70 مليون دولار لدعم اليمن

[ التعليم في اليمن ]

قال المدير التنفيذي لمنظمة الشراكة الدولية من اجل التعليم اليس البرايت "أن المنظمة تحرص على مواصلة دعم المشاريع التعليمية خلال الفترة الراهنة و الصعبة التي تمر بها اليمن".

 

وأشارت خلال لقاء مع سفير اليمن في واشنطن "أن جهود المنظمة الرامية لدعم المشاريع التي تسهم في تحسين البيئة التعليمية في اليمن من خلال العمل المشترك مع الحكومة اليمنية والمانحين الآخرين".

 

وتعد الشراكة العالمية من اجل التعليم تعد من ابرز المنظمات الدولية التي تقدم دعم في مجال التعليم للدول النامية، و رصدت المنظمة اكثر من 70 مليون دولار للسنة المالية القادمة من اجل دعم اليمن في مجال تحسين البنية التحتية التعليمية و البيئة المدرسية ليصل الدعم الإجمالي 122 مليون دولار منذ 2005.

 

من جانبه  السفير الى الأهمية التي توليها الحكومة اليمنية لحماية القطاع التعليمي و صون حقوق الأطفال التعليمية في كافة المحافظات و تحييد القطاع التعليمي عن العبث في المناهج المدرسية.

وأضاف " أن الأضرار التي تعرض لها القطاع التعليمي في السنوات الأخيرة و التحديات الكبيرة التي تواجهها الحكومة مما يتطلب توسعة دعم الشركاء الدوليين و أهمية تحسين عملية التنسيق بين المنظمات والحكومة اليمنية لرسم خطة تعليمية موحدة تلبي احتياجات أطفال اليمن".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر