عدن: مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط يطالب الحكومة بحماية قراراتها بعد تجدد الخلاف مع المصافي

[ صورة لمصافي عدن (أرشيف) ]

طالب مجلس تنسيق اللجان النقابة الخاصة بعمال وموظفي شركة النفط اليمنية بعدن، الحكومة بحماية قراراتها المتعلقة باختصاص شركة النفط ببيع المشتقات النفطية.

وأصدر المجلس، يوم الجمعة، بياناً يدين الاعتداء الذي قام به مسلحون يتبعون شركة (عرب جلف) لصاحبها أحمد العيسى، على منشأة نفطية، كما ورد في البيان، الذي اعتبر ذلك "تحديا سافرا للنظام والقانون".

ودعا البيان، حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، إلى "تطبيق القانون الخاص بإنشاء شركتي مصافي عدن وشركة النفط اليمنية بعدن باعتباره المخرج الوحيد للازمة القائمة بين الشركتين مع تجنب اي تجاوزات خارج الاطر الرسمية"، معتبرا "تلك التصرفات التي تقوم بها قيادة المصفاة لا تخدم الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في ارجاء البلاد وعدن خصوصا".

وأعرب البيان عن شجبه قيام المصافي بـ"البيع المباشر للمشتقات النفطية بواسطة مساكب الوقود الموجودة لديها"... وعد ذلك "مخالفة قانونية واضحة؛ ويعبر عن عدم مبالاة (المصافي) بكافة مخرجات اللقاء المشترك".

يذكر ان لقاء مشتركا عُقد في فبراير الماضي بحضور رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وقيادتي شركة النفط ومصافي عدن لاحتواء الخلاف بينهما، وأقر اختصاص شركة النفط وحدها ببيع وتوزيع المشتقات النفطية.

وحتى الآن لم يصدر من شركة مصافي عدن أي تعليق على الخلاف الأخير مع شركة النفط.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر