مصدر عسكري يرجح السيطرة على معسكر خالد بن الوليد خلال ساعات

[ قوات الجيش الوطني تقترب من السيطرة على معسكر خالد ]

قال مصدر عسكري، إن قوات الجيش الوطني اقتحمت اليوم الجمعة البوابة الغربية لمعسكر خالد ابن الوليد غرب تعز وسط معارك شرسة مع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وأكد المصدر أن هذه القوات تستعد لاقتحام البوابة الشرقية تمهيدا للوصول إلى وسط المعسكر بمساندة نارية من طيران التحالف العربي، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأضاف أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات جوية تعزيزات للميليشيا الانقلابية في مفرق المخا والبوابة الشرقية لمعسكر خالد بمديرية موزع غرب تعز ما أسفر عن تدمير 5 سيارات شاص تابعة للميليشيا.

وأشار الى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيا الانقلابية خلال المواجهات الدائرة، مرجحا السيطرة على المعسكر خلال الساعات القادمة.

أهمية المعسكر

تكمن أهمية المعسكر في كونه يتوسط منطقة هامة بين مديريات مقبنة و موزع والمخا ، يتحكم بالحركة المرورية في الخط الرئيسي بين محافظتي تعز الحديدة، وهو من أكبر المعسكرات تحصيناً في غرب تعز ويعد مخزناً للأسلحة المتوسطة والثقيلة.

ويمثل معسكر خالد رمزية هامة لدى المخلوع صالح بوصفه أول معسكر يقوده في حياته العسكرية، ومنه صعد إلى الرئاسة بعد اغتيال الرئيس إبراهيم الحمدي. 

 تكمن أهمية معسكر خالد بعد تحريره في كونه نقطة انطلاق عمليات تحرك القوات المسلحة الجنوبية شرقاً باتجاه مدينة تعز وغربا نحو الحديدة بالتزامن مع التحرك في الساحل نحو الخوخة.

إضافة إلى تأمين خطوط الملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر ، ووقف الهجمات التي تستهدف  مواقع القوات الحكومية ، وقطع الإمدادات على ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وستتمكن  الحكومة الشرعية  والتحالف العربي من إعادة تشغيل ميناء المخا وتحويله إلى مركز نشاط اقتصادي هام، لإمداد تعز وبقية المحافظات بالمواد الغذائية والطبية بديلاً عن ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة المليشيات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر