السودان يجدد دعمه للسلطة الشرعية في اليمن حتى تحقيق الاستقرار

[ السفير السوداني لدى اليمن خلال لقائه نائب الرئيس(إرشيف) ]

أكد الفريق أول محمد أحمد الدابي سفير السودان لدى اليمن، أن قوات بلاده المشاركة ضمن قوات التحالف العربي في الأراضي اليمنية? تبلي بلاء حسنا في أداء واجبها? مشيرا إلى استشهاد 5 من أفراد القوات السودانية وجرح 22 .في عملية جرت أمس? تؤكد عزيمة وصدق وبسالة أفراد الجيش السوداني.

وقال الدابي في تصريحات لـ" الشرق الأوسط" إن «السودان وقواته ماضية في طريق العمل الجاد من أجل دعم الشرعية وإعادة الأوضاع إلى حالة الاستقرار المنشودة? إذ إن قوات الجيش السوداني المشاركة في قوات التحالف العربي في اليمن? تأتي إشارة حقيقة إلى مدى تضامن قواته مع الأشقاء في اليمن والسعودية».

 ويأمل سفير السودان لدى اليمن? في أن يتحقق الاستقرار ويعم الأمن والسلام ربوع المنطقة? مؤكدا أن السودان لم يعرف عنه على مّر الحقب والتاريخ أنه تأخر عن أداء واجبه المنتظر منه ضمن العمل العربي المشترك? صونا وحماية لكرامة الوطن العربي وشعوبه.

وأوضح التطورات السياسية والميدانية والعلاقات الأخوية بين البلدين وما تشهده اليمن من مستجدات على الساحة الوطنية? والمضي قدما في سبيل دعم ومساندة اليمن في شتى المجالات في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية? داعيا إلى مزيد من تعزيز التعاون وترسيخ أواصر المحبة والتلاحم والإخاء? مشيرا إلى أن مشاركة قوات بلاده في حرب اليمن? تأتي في إطار الحفاظ على الهوية اليمنية? ودفاعا عن الشرعية الدستورية.

وكانت القوات المسلحة السودانية أعلنت في بيان أوردته وكالة أنباء السودان الرسمية «سونا» «استشهاد» 5 من أفرادها وجرح 22 آخرين? من ضمن قواتها في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن.

وأكدت القوات المسلحة السودانية? في بيانها أنها أنجزت المرحلة الأولى بنجاح كبير باحتلالها جميع الأهداف الموكلة إليها? في إطار الواجبات التي كلفت بها ضمن خطة التحالف العربي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر