الجيش الوطني يسيطر على مدينة "ميدي" ويتوغل في اتجاه "حيران"

[ افراد من الجيش الوطني في ميدي ]

تمكنت قوات الجيش الوطني بمحافظة حجة اليوم من اطباق السيطرة الكاملة على مدينة ميدي من كافة الاتجاهات، مواصلا تغلغلها في اتجاه الشرق، واطراف مديرية حيران المجاورة لها.

 

ونقل موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش، عن مصادر عسكرية قولها، ان اللواء الثاني حرس حدود مشاة التابع للمنطقة العسكرية الخامسة تمكن من السيطرة على مدينة ميدي من كافة الاتجاهات، وصولاً إلى قلعة القماحية ومنطقة الكدف في اتجاه الشرق حيث خاض معارك مع الانقلابيين، اسفرت عن السيطرة على الخط الأسفلتي ومبنى البريد والكهرباء وصولاً إلى قلعة القاماحية القريبة من وادي حيران التابع لمديرية حيران بمحافظة حجة، ليكون بذلك بدا في اتجاه تحرير ثالث مديرية بالمحافظة.

 

ووفقا للموقع، فإن عشرات القتلى والجرحى قد سقطوا في صفوف الميليشيات فيما لاذ البقية بالفرار تاركين خلفهم كمية من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

 

هذا وكانت مصادر عسكرية قد أكدت أمس مصرع نحو 18 من مليشيا الحوثي وصالح في مدينة ميدي، في قصف مقاتلات التحالف على مواقع تابعة للمليشيا الانقلابية في محافظة حجة غرب اليمن.

 

تجدر الاشارة الى أن هذه العملية تأتي استكمالا لعملية الرمح الذهبي التي انطلقت في فبراير الماضي لاستكمال تحرير الساحل الغربي من المليشيا الانقلابية، وعلى رأسها تحرير ميناء ومدينة الحديدة الساحلية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر