الحكومة توجه بإتخاذ إجراءات صارمة ضد من يبتز المسافرين عبر مطار "سيئون"

[ خلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة وكيل محافظة حضرموت بن حبريش "سبأ" ]

أكد اجتماع، عقد اليوم الاثنين، برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، على اتخاذ اجراءات صارمة ضد كل من يثبت تورطه في ابتزاز المسافرين او محاولة زعزعة الاجراءات الامنية داخل مطار سيئون.
 
 
وناقش الاجتماع بحسب وكالة "سبأ" الرسمية، اوضاع مطار سيئون الدولي والاختلالات الأمنية وإيجاد المعالجات اللازمة لتجاوزها.
 
 
وتطرق مسئولو الادارات والاجهزة الامنية بالمطار الى شرح عن اداء تلك الاجهزة والصعوبات التي تواجهها في تقديم الخدمات للمسافرين.
 
 
وشدد الاجتماع الذي ضم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي ومدير شرطة الوادي والصحراء وقائد المنطقة العسكرية الاولى ومدير مطار سيئون الدولي، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بين جميع الادارات والاجهزة داخل المطار، وتنسيق الجهود بينها لتحقيق التكامل لتلافي أي قصور قد ينشأ بسبب ضغط الرحلات على المطار كونه المنفذ الجوي الوحيد العامل حاليا في اليمن.
 
 
وكلف الاجتماع ادارة المطار برفع تقرير عن بعض الاختلالات التي حصلت خلال الفترة الماضية نهاية الاسبوع الجاري إضافة الى تقديم مقترح بخصوص انشاء " وحدة أمن الطيران ".
 
 
جدير بالذكر أن مطار سيئون هو المطار الوحيد الذي يعمل حاليا في اليمن، وذلك بعد اعلان التحالف اعلاق مطار صنعاء الدولي، وكذا مطار عدن الذي تم اعادة تأهيليه، بعد تدميرة من قبل مليشيا الحوثي وصالح عقب اجتياحها مدينة عدن مطلع العام 2015م.
 
 
وكان عدد من الناشطون في مدينة المكلا قد نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بفتح مطار الريان، الذي تم اغلاقه من قبل السلطات المحلية، منذ نحو عامين، وتحديدا عقب سيطرة تنظيم القاعدة على مدينة المكلا مطلع العام 2015م ايضا، قبل ان يتم تحريرها من قبل قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في ابريل من العام المنصرم، الا أن المطار لا يزال مغلقا ولم يتم افتتاحه بعد.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر