صنعاء: مليشيا الحوثي تعتدي على وقفة احتجاجية لرابطة امهات المختطفين

[ أمهات المختطفين أثناء الوقفة امام مقر الصليب الأحمر بصنعاء - ارشيف ]

اعتدت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح اليوم الاحد على وقفة احتجاجية نفذتها رابطة امهات المختطفين امام سجن الامن السياسي بصنعاء للمطالبة باطلاق سراح ابنائهن المختطفين والمخفيين قسريا لدي مليشيات الحوثي صالح.
 
 
وكان بيان صادر عن رابطة امهات المختطفين حصل  يمن شباب نت على نسخة منه ان مليشيا الحوثي وصالح عمدت الى محاصرة امهات المختطفين و تفريق الوقفة الاحتجاجية بالقوة.
 
 
وبحسب البيان الذي نشرته رابطة امهات المختطفين على شبكة التواصل الاجتماعي فان عناصر مدججين بالسلاح قاموا بمطاردة امهات المختطفين في الشوارع بطريقة همجية وغير اخلاقية ومنعهن من صعود السيارات للعوده الى منازلهن وذلك بعد ان تم تفريقهن بالقوة .
 
 
وقالت الرابطة ان مسلحين حوثيين اعتدوا على الامهات باشهار اسلحتهم وتمزيق  اللافتات والشعارات المنددة بجرائم المليشيات بحق المختطفين.
 
 
وتاتي الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها امهات المختطفين اليوم امام مقر الامن السياسي احتجاجا على بداء محاكمة 36 معتقل بتهمة الارهاب وتاييد العدوان.
 
 
وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة  الخاضعة لمليشيات الحوثي بدات امس السبت محاكمة 36 معتقل بتهمة الارهاب وتاييد العدوان.
 
 
وبحسب منظمات حقوقية فان اكثر من 13 معتقل يقبعون في سجون مليشيا الحوثي  وصالح دون ان يحصلوا على اي فرصة للمثول امام اي دائرة قضائية او تمكينهم من حق الدفاع عن انفسهم .
 
 
يذكر ان المحكمة الجزائية المتخصصة كانت قد اصدرت في نهاية مارس الماضي حكما بالاعدام على هادي وستة من كبار مستشارية بتهمة انتحال صفة رئيس الجمهورية .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر