نائب وزير النقل يعلن إيقاف ميناء الحديدة وايجاد بدائل عنه

[ صورة إرشيفية لميناء الحديدة غرب اليمن ]

أكد نائب وزير النقل ناصر شريف أن الجهود جارية حاليا لاستكمال فتح ميناء المخا بعد تحريره من ميليشيا الحوثي صالح الانقلابية وأن الوزارة تعكف على تخصيص موانئ بديلة عن ميناء الحديدة ومنافذ برية من أجل ادخال المساعدات الانسانية عبر المنافذ التي تسيطر عليها السلطة الشرعية.

وأعلنت الحكومة في فبراير تحرير مدينة وميناء المخا من قبضة الانقلابيين وتحضّر لعملية عسكرية لاستعادة ميناء الحديدة آخر المنافذ البحرية للانقلابيين.

وأكد الشريف في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية" ايقاف ميناء الحديدة والذي بات المنفذ الوحيد لتهريب الأسلحة والتمويل المالي الذي مازالت الميليشيا تحصل عليه بسيطرتها على حركة التجارة في الميناء ، وبالتوازي مع ما يقوم به الجيش الوطني والتحالف العربي من استكمال معركة الساحل الغربي وتحرير ميناء الحديدة الذي يمثل الرئة الوحيدة للانقلابيين بعد تحرير مينائي المخا وميدي على البحر الأحمر".

وسيمثل استعادة ميناء الحديدة من قبل الجيش الوطني المدعوم بطيران التحالف ، ضربة قاصمة للميليشيا الانقلابية والذي يعتبر الرئة والشريان الاساسي لنقل الاسلحة والعبث بأمن وسلامة الملاحة العالمية .

وأكد شريف أن وزارة النقل تعمل على اتخاذ الاجراءات اللازمة لتسيير العمل في مينائي الحديدة والمخا بعد التحرير كما تدرس الوزارة الاّجراءات القانونية والإدارية والفنية والمالية لنقل رئاسة مؤسسة موانئ البحر الأحمر الى المخا بعد مصادقة الحكومة عليها من أجل استمرار نشاطها في توفير كافة الاحتياجات المطلوبة للمواطنين وتأمين الملاحة البحرية .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر