الكويت تطلق حملة شعبية لمساعدة اليمن 

[ جمعية الهلال الأحمر الكويتي ]

أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أمس الأربعاء، حملة شعبية لمساعدة الشعب اليمني، في إطار الاستجابة العاجلة لنداء الأخوة والواجب.

وقالت الأمين العام للجمعية مها البرجس، "إننا حريصون على مواصلة جمع التبرعات لصالح الأشقاء في اليمن، الذي يعاني شحة في المواد الغذائية والطبية فضلا عن سوء التغذية التي يعاني منها الأطفال".

وأضافت البرجس في تصريح نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، "أن الحملة التي تستمر ثلاثة أيام، تهدف لتوفير احتياجات الشعب اليمني التموينية والطبية ومساندتهم في ظل الظروف التي يمرون بها جراء الأحداث الجارية هناك".

وذكرت أن الأحداث الداخلية في اليمن خلفت أوضاعا إنسانية صعبة جعلت معظم السكان بحاجة للمساعدات ومد يد العون جراء النزوح الكبير إلى المحافظات الأخرى او اللجوء لدول الجوار، مشيرة إلى وجود 14 مليون شخص من أصل 24 مليونا في اليمن يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية إذ يعاني مليوني طفل من سوء التغذية إضافة إلى حاجة الأطفال الأيتام الى المسكن والغذاء والتعليم.

وافادت البرجس أن الجمعية ستتبنى عددا من المشاريع خلال الفترة المقبلة منها مشروع غسيل الكلى ومشروع دعم مرض (الثلاسيميا).

ودعت المواطنين الكويتيين، والمقيمين في دولة الكويت إلى مد يد العون للشعب اليمني لوقف تدهور الحالة الانسانية المتردية فيها، مشيرة إلى أن العمل الخيري الإغاثي الكويتي حقق بصمة خيرية واضحة للعيان ومنها هذه الحملة التي تسعى إلى تحويل المعاناة والالم الى اغاثة وسرور وانقاذ الاطفال اليمنيين.

وأكدت البرجس أن الحملة تعبر عن شعور جميع المواطنين والمقيمين على أرض الكويت بالمسؤولية الإنسانية والاخلاقية تجاه اخوانهم اليمنيين في ظل الظروف المأساوية التي يعيشونها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر