اللواء خصروف: تحرير الحديدة مسألة وقت فقط بعد اكتمال الاستعدادات

[ صورة ارشيفية لإحدى السفن الراسية في ميناء الحديدة ]

قال رئيس دائرة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني اللواء محسن خصروف، إن قوات الجيش تنتظر تحديد ساعة الصفر للانطلاق في عملية تحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي، وتوقع أن لا يطول الانتظار.

وأوضح أن هناك إعدادا جيدا واستعدادا تاما لقوات الجيش الوطني ليتم التحرك في وقت واحد من محوري المخا وميدي، مع احتمال قوي للهجوم من محور ثالث هو البحر، بالإضافة إلى الغطاء الجوي من قبل التحالف العربي.

وشدد في تصريح لصحيفة" البيان" الإماراتية على أن مسألة استعادة ميناء الحديدة قرار سياسي سيادي، سينفذه الجيش الوطني بدعم لوجستي وجوي وبحري من التحالف العربي.

وقال رئيس دائرة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني: إن الحكومة اليمنية، كانت قد عرضت على الأمم المتحدة الإشراف على ميناء الحديدة من أجل ضمان عدم استخدامه من قبل الانقلابيين في تهريب الأسلحة، ولضمان إيصال المساعدات الى الشعب اليمني، إلا أنها رفضت.

 وأوضح أن هذا الرفض فُهم على انه تقاعس من جانب الأمم المتحدة، وهو ما يفرض على الشرعية استعادة المحافظة وميناءها بكل الطرق المتاحة.

وأكد اللواء خصروف أن مسألة استعادة ميناء الحديدة قرار سياسي سيادي يمني، وأن من سينفذه هو الجيش الوطني اليمني بدعم لوجستي وجوي وبحري من التحالف العربي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر