الاتحاد الأوربي يدعو الأطراف اليمنية للعودة للمشاورات ويدعم ولد الشيخ

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين جميع الأطراف اليمنية إلى وقف الأعمال العسكرية والعودة للمشاورات للتوصل لحل سياسي، مؤكدا" انه لا يمكن إيجاد حل عسكري للنزاع في اليمن".

وأشاد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم اليوم في لوكسمبورغ، بالجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لتحقيق استئناف المفاوضات، وحث جميع أطراف النزاع على الرد بطريقة مرنة وبناءة ودون شروط مسبقة.

ودعا الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف إلى الموافقة العاجلة على وقف الأعمال العدائية التي ستراقبها الأمم المتحدة كخطوة اولى تجاه استئناف محادثات السلام برعاية الامم المتحدة.

كما دعا جميع الجهات الفاعلة الدولية والإقليمية إلى المشاركة البناءة مع الأطراف اليمنية لتمكينها من عدم تصعيد الصراع.

وأعرب عن قلق الاتحاد الأوروبي إزاء نتائج الحرب في اليمن على استقرار المنطقة.

وقال البيان "ان الحرب خلقت الظروف التي مكنت للتنظيمات الاجرامية والارهابية مثل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وداعش في اليمن وغيرهم من الازدهار".

وحث الحكومة اليمنية على الاضطلاع بمسؤولياتها في مكافحة الجماعات الإرهابية التي تستفيد من عدم الاستقرار الحالي.

كما حث جميع أطراف النزاع على اتخاذ إجراءات حازمة ضد هذه الجماعات التي تمثل أنشطتها تهديدا إضافيا للتسوية التفاوضية وتشكل مخاطر كبيرة على أمن المنطقة وخارجها.

ورحب الاتحاد الأوروبي بمؤتمر المانحين لأجل توفير الأموال لليمن المقرر عقده  في 25 أبريل في جنيف الذي يستضيفه الأمين العام للأمم المتحدة وحكومتا السويد وسويسرا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر