اليمن يدين التفجير" الإرهابي" بمترو سان بطرسبورغ الروسية

[ صورة للانفجار في مترو سان بطرسبرغ ]

دانت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الاثنين بشدة التفجير " الإرهابي" بمترو الانفاق في مدينة سان بطرسبورغ الروسية والذي أدى إلى مقتل 14 أشخاص وإصابة 20 آخرين.

وجددت الوزارة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) موقف اليمن الثابت الذي ينبذ كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب أيا كانت مصادرها ودوافعها.

وشددت على" ضرورة توثيق التعاون الدولي على جميع المستويات لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه لان الإرهاب يستهدف نشر الدمار وإحلال الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في العالم" .

وأعرب البيان عن بالغ التعازي والمواساة إلى روسيا الاتحادية قيادة وحكومة وشعبا ولأهالي الضحايا وتمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف ترويع الآمنين وتهديد حياتهم.

وارتفعت حصيلة قتلى تفجير محطة مترو الأنفاق في سان بطرسبورغ الروسية إلى 14 قتيلا، بحسب وسائل إعلام عالمية.

وفي وقت سابق، قالت لجنة مكافحة الإرهاب في روسيا إن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 20 آخرون عندما وقع انفجار في عربة قطار بشبكة مترو سان بطرسبرج يوم الاثنين.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر لم تسمه قوله إن الانفجار وقع عندما كان القطار بين محطتين ونجم عن قنبلة مليئة بالشظايا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الموجود في سان بطرسبرج للاجتماع مع رئيس روسيا البيضاء الكسندر لوكاشينكو، إنه يدرس جميع الأسباب المحتملة للانفجار بما في ذلك الإرهاب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر