تجدد الغارات الأمريكية ضد مواقع مفترضة للقاعدة في أبين

قالت مصادر محلية، إن طائرات أمريكية من دون طيار استهدفت مساء اليوم الخميس، مواقع يُعتقد أنها لتنظيم القاعدة الذي صعّدت واشنطن بعهد الرئيس ترامب عملياته ضده بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وأضافت أن ثلاث غارات نفذتها طائرات الدرونز استهدفت مواقع في مناطق" الصباء والكدو" في مديرية الوضيع بمحافظة أبين مساء اليوم وسُمع دوي الانفجارات إلى المناطق المجاورة.

ورجت المصادر أن الغارات تركزت بشكل دقيق على سيارات يستقلها قيادات يُعتقد صلتها بالقاعدة بقرية آل السودا في منطقة المحجب بالمديرية.

وبعد فترة هدوء مؤقتة، عادت الغارات الأمريكية في محافظة أبين حيث قتلت قبل يومين أربعة من عناصر القاعدة في منطقة القوز بنفس المديرية، وقُتل عنصر خامس الأربعاء بمحافظة شبوة.

وقبل ذلك، أعلنت مصادر أمنية أسر قيادي وصفته بالخطير بالقاعدة يدعى أبو علي الصيعري وهو سعودي من أصل يمني في عملية مداهمة بمنزل بحضرموت شرقي البلاد.

ونهاية يناير الماضي، أي بعد أيام قليلة من تسلمه منصبه، أمر ترامب جيشه بتنفيذ أول عملية عسكرية في اليمن ضد القاعدة في منطقة يكلا بمحافظة البيضاء، وكانت عبارة عن إنزال بري بمشاركة مروحيات وأسفرت العملية عن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين وتحطم مروحية.

ولاقت العملية انتقادات محلية وخارجية بعدما أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 20 مدنيا بينهم أطفال ونساء، وتوالت بعدها الغارات ومحاولات الإنزال وتركزت بثلاث محافظات هي أبين وشبوة والبيضاء ثم بدرجة أقل حضرموت.

ووفق تقديرات متعددة، فقد فاقت عدد الغارات خلال أسبوعين ما قام به الجيش الأمريكي بعهد أوباما، حيث تجاوزت الـ40 ضربة وهو أكبر من عدد الضربات في العام الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر