خصروف يتحدث عن معركة الحديدة ومحلل تركي يرصد التهريب الإيراني

[ مدينة الحديدة على البحر الأحمر ]

ناقش محللون يمنيون وأتراك الأوضاع اليمنية واستعدادات العملية العسكرية المرتقبة لتحرير ميناء الحديدة غرب اليمن واستمرار إيران في تهريب السلاح للحوثيين.

وقال اللواء محسن خصروف، مدير دائرة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة اليمنية، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة بدعم من قوات التحالف تستعد لتحرير ميناء الحديدة وقطع شريان إمداد الانقلابيين بالسلاح.

ودعا خصروف خلال مشاركته في برنامج" هنا الرياض" على قناة الإخبارية السعودية، مساء اليوم الخيس، على أمريكا إلى دعم الشرعية ودول التحالف لإعادة السلام والأمن في اليمن والمنطقة.

وتدرس الإدارة الأمريكية مقترحا من وزير الدفاع لرفع القيود المفروضة من الإدارة السابقة على تحرير الحديدة ودعم قوات التحالف بناء على طلب الإمارات.

وتحدث د. سمير صالحة، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة اسطنبول عن دور إيران في تهريب السلاح للحوثيين، مشيرا إلى صدور 17 تقريرا ومستندا دوليا عن تورطها منذ عام 2015.

وربط تنامي هذا النشاط بين تضييق الخناق عليها في النفوذ بسوريا من قبل روسيا وأمريكا مؤخرا ومحاولتها استخدام الورقة اليمنية للمقايضة، لكنه توقع أن تفشل.

وعن دور الإدارة الأمريكية للضغط على إيران لوقف نشاطها، أوضح صالحة أن لدى واشنطن الكثير من المستندات والقرارات الأممية التي يمكنها التحرك من خلالها لمواجهة إيران.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر