المجتمع المدني بشبوة تحمل سلطة حضرموت مسؤولية مقتل القيادي بالمقاومة"بارحمة"

[ بارحمة ]

حملت منظمات المجتمع المدني بمحافظة شبوة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت المسؤولية الكاملة عن مقتل القيادي في مقاومة شبوة محمد بارحمة ، مطالبة بسرعة الكشف عن الجناة وتسليمهم للقضاء .

وقالت المنظمات في بيان لها حصل موقع يمن شباب نت على نسخة منه" إن قوات النخبة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية ، اختطفت يوم الجمعة 13 مايو الماضي المواطن محمد بارحمة مع اثنين من اخوته من منزلهم بمنطقة بويش بمدينة المكلا دون أي امر قضائي من الجهات القضائية أو مسوغ قانوني .".

 

وأشارت إلى أنه تم اقتيادهم إلى سجون مليشياوية ، تعرضوا فيها  للتعذيب الجسدي والنفسي ومحاولة إرغمهم على الإعتراف بأعمال لما يقوموا بها .

ولفتت إلى أن التقرير الشرعي  أكد أن المواطن محمد عوض بارحمة ، تعرض للتعذيب بشكل قاسي حتى فارق الحياة في أحد السجون يوم الأحد منتصف مايو الماضي ، وتم نقل جثته إلى مستشفى ابن سيناء بمدينة المكلا  ..

واعتبرت منظمات المجتمع في محافظة شبوة الحادثة خطوة خطيرة وانتهاك صارخ لحقوق الانسان في ظل سيطرة قوات النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت .

  وأكدت أن مثل هذه الأعمال والجرائم لا تسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة من يقف خلف على المستوى المحلي والدولي .

وأعلنت منظمات المجتمع المدني بشبوة تضامنها ووقوفها الكامل إلى جانب أسرة بارحمة ، داعية المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان إلى إدانت مثل هذه الجرائم وعدم الصمت عنها .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر