وصول ثلاث طائرات إماراتية تحمل 100 طن من المواد الغذائية إلى سقطرى

وصلت إلى محافظة أرخبيل سقطرى ثلاثة طائرات على متنها 100 طن من المواد الغذائية الرمضانية مقدمة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

وتأتي هذه المساعدات ضمن الجسر الجوي في مرحلته الثانية ، والذي تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

وكان في استقبال طائرات الشحن محافظ سقطرى العميد سالم عبد الله عيسى محافظ سقطرى وعدد من المسؤولين المحليين في الجزيرة وممثل عن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية .

وذكر مصدر في مؤسسة خليفة أن ثلاث طائرات وصلت أمس الأول  ، موضحاً أن الجسر الجوي في المرحلة الثانية مكون من 12 طائرة تحمل على متنها 400 طن من المواد الغذائية لتوزيعها على سكان محافظة سقطرى.

وأشار إلى أ ن هذه المساعدات التي وجهت بها قيادة دولة الامارات العربية المتحدة تأتي في إطار البرنامج الرمضاني الذي تنفذه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان لمساعدة أهالي سقطرى وسد احتياجاتهم بسبب ماخلفه اعصاري"تشابالا"و"ميج" من اضرار في المحافظة.

وتم توزيع المساعدات على آلاف من سكان الجزيرة في مراكز "مومي" و"جوه" و"قبهتن" و"دكسم".

ويعاني سكان سقطرى من عزلة تامة عن العالم ، نتيجة فرض التحالف العربي حظراً جوياً ، بالتزامن مع موسم الرياح الشديدة الذي يضرب الجزيرة ، الأمر يمنع السفر بحراً .

وكان وزير الثروة السمكية فهد كفاين قال إن سقطرى بحاجة إلى  رحلة طيران إسعافية خلال الثمان والأربعين ساعة القادمة لإجلاء الحالات المرضية الحرجة مثل مرضى الفشل الكلوي لإنقاذ حياتهم

وأوضح كفاين في تصريح نشره بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك",إن العشرات من الحالات المرضية الحرجة منها حالات غيبوبة وأخرى فشل كلوي بحاجة إلى غسيل منتظم وأخرى بجاحة إلى مراجعة دورية خارج سقطرى لاتزال تنتظر رحلات الطيران من وإلى سقطرى .

وأشار إلى أن الرحلات توقفت إلى سقطرى لأشهر ولا زالت مما نتح عنه حالات انسانية صعبة وعشرات العالقين من الطلاب والعوائل والمرضى في مدينة سيئون في حضرموت لمدة شهرين إلى الآن.

وحذّر من أن حليب الأطفال ومواد غذائية وأدوية بدأت بالتناقص وربما الإنعدام لتوقف الطيران وهو المنفذ الوحيد لأهالي أرخبيل سقطرى,مذّكرا بأنه سبق وأن حذر من تفاقم الوضع في حالة استمرار هذه الحالة من الحصار.

وختم بالقول:نحن بحاجة الى رحلة إسعافية عاجلة خلال الثمانية والأربعين ساعة القادمة قبل تنظيم الرحلة الاعتيادية التي تعمل اللجنة المكلفة من مجلس الوزراء بذلك.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر