وفد المليشيا يحاول شرعنة الإنقلاب ويشترط التوافق على الرئاسة والحكومة

[ ارشيفة ]

أكد وفد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في مشاورات الكويت  أن أي حل لا يشمل التوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية لن يكون مقبولا ، في محاولة منه لشرعنة الإنقلاب على السلطة الشرعية .

وقال وفد المليشيا في بيان له  " أن أي حل لا يشمل وقف شامل ودائم للعدوان وفك الحصار الشامل والتوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنيه وتشكيل لجنة عسكرية وامنية فإنه لن يمثل حلاً مقبولاً  ".

وأشار الوفد إلى أنه شدد في جلسات المشاورات واجتماعاته مع السفراء على المرجيعات الأساسية للمرحلة الإنتقالية ، التي يأتي في مقدمتها التوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة توافقية .

ولفت إلى أن  المشاورات الجارية ما زالت تبحث عن حلول سياسية شاملة وتوافقية .

واتهم وفد المليشيا الوفد الحكومي بافشال المشاورات وتعليقها أكثر من مرة .

وتكشف هذه التصريحات تنصل وفد المليشيا من مرجعيات مشاورات الكويت المتمثلة في القرار الأممي 2216 وجميع القرارات ذات الصلة والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل .

وفي مقابل تنصل وفد المليشبا من المرجعيات الأساسية للمشاورات ،  يجدد الوفد الحكومي دائما تمسكه بالمرجعيات وفي ومقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 الذي يطالب وفد المليشيا بالإنسحاب من المدن وتسليسم السلاح للدولة والإفراج عن المعتقلين من الوزراء والسياسيين والصحفيين .

ولم تحرز مشاورات الكويت أي تقدم على أرض الواقع رغم دخولها اليوم 53 ،نتيجة تعنت وفد مليشيا الحوثي وصالح .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر