ائتلاف الإغاثة بتعز: مقتل ???? مدني وجرح  16 ألف آخرين والمدينة على وشك كارثة إنسانية 

[ الطفلة "أية محمد صالح البيضاني" – 10 سنوات – قُتلت في قصف لميليشيات الحوثي-صالح على حي سكني بـ"بير باشا"-غرب مدينة تعز، أصيب فيه أيضا خمسة آخرين بينهم ثلاثة أطفال (28 أكتوبر 2016) ]

حذر ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز، من حدوث كارثة إنسانية وشيكة جراء الحرب والحصار المفروض من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المدينة. 

ولفت وكيل المحافظة المهندس رشاد الأكحلي، في مؤتمر صحافي عقده الائتلاف اليوم الأربعاء، إلى الممارسات الجسيمة التي ترتكبها الميليشيا الانقلابية، في حربها على المحافظة متحدية كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية. 

وذكر أن المعاناة ازدادت بتوقف المرتبات لأكثر من ستة اشهر، وكذا توقف دعم المنظمات وندرة المواد الغذائية. 

وكشف الإئتلاف في بلاغ صحافي، عن حجم المأساة الإنسانية التي يعيشها المواطنين في مختلف المجالات في ظل صمت وتجاهل منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية. 

وأشار البيان الصادر عن المؤتمر إلى أن الذين لقوا حتفهم من المدنيين جراء حرب المليشيا على المحافظة بلغ ???? شخصا، فيما وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 16 ألف جريح. 

وبلغ عدد الأسر التي تعرضت للتهجير القسري من قبل مليشيا الانقلاب أكثر من 178 ألف أسرة غالبيتها لم تحصل على الغذاء والمأوى، فيما تم تدمير ???? منزل ومنشأة عامة. 

وفيما يتعلق بالجانب الصحي فإن عدد المستشفيات العاملة بإمكانيات شحيحة ستة مستشفيات من أصل ??? مرفق صحي ويعاني ???? مواطن من مرض السرطان في ظل عدم وجود الدواء الخاص بهم .

وبحسب التقرير، أدى الحصار لحرمان ??? ألف طالب وطالبة من مواصلة التعليم من إجمالي ??? ألف طالبا.

ووجه الإئتلاف الدعوة لمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية سرعة التدخل لوضع حد للكارثة الإنسانية المتوقعة.

ومنذ قرابة عامين تفرض مليشيا الحوثي وصالح حصاراً على مدينة تعز، وتشن قصفاً على الأحياء السكنية مخلفة آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر