توجهات حكومية لاستئناف الحياة الثقافية والفنية في عدن

[ صورة خلال لقاء وزير الثقافة عدد من القيادات الثقافية بعدن "سبأ" ]

كشف لقاء ضم وزير الثقافة مع قيادات المؤسسات الثقافية بعدن اليوم عن توجهات حكومية لاستئناف النشاط الثقافي والفني في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وفي اللقاء قال مروان دماج إن وزارته تبذل جهودا حثيثة من اجل النهوض بالعمل الثقافي وإعادة الحياة إلى المؤسسات الثقافية والفرق الفنية والموسيقية لتتمكن من القيام بدورها.

 

وقال مخاطبا عددا من كوادر وقيادات المؤسسات الثقافية والفنية بعدن، إن الفنانين والمبدعين لا يتقاعدون عن الإبداع، وإن تقاعدوا إداريا يمكن للوزارة الاستفادة من كل المبدعين، طالما وهم قادرون على العطاء والإبداع ".

 

واوضح الوزير دماج، ان صندوق التراث والتنمية الثقافية، سيكرس لخدمة الفعل الثقافي ودعم الإبداع والمبدعين وأن الوزارة في طور إعادة التأسيس لمعظم المؤسسات الثقافية التي تم تدميرها بصورة ممنهجة خلال الحقبة الماضي.

 

واستعرض اللقاء أوضاع الفرق الفنية واحتياجاتها للنهوض بأدائها ، كما تناول عددا من القضايا المتعلقة بالشأن الثقافي والفني والإبداعي، وسبل النهوض بالعمل الفني وإنعاش الفرق الفنية المختلفة.

 

وناقش الحاضرون أبرز الإشكالات التي تواجه تفعيل الفرق الفنية وفي مقدمتها ما يتعلق بقلة الإمكانات، وخاصة أدوات العمل الفني والنشاط الثقافي بمختلف صوره وأشكاله.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر