الرئيس هادي: لا خيار آمن وعادل لليمن والمنطقة غير سلام مرتكز على المرجعيات

[ هادي ]

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي، "إنه ولا خيار آمن وعادل لليمن والمنطقة والعالم لاستقرار المنطقة وانسياب الملاحة الدولية دون تهديد، غير سلام عادل يرتكز على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216".


وأضاف هادي خلال لقائه بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الاثنين، الأمين العام المساعد للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي هيلغا شميلد ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية ميشيل دي اورسو، بحسب وكالة سبأ الرسمية،"رغم الألام والجراح إلا إننا حريصين على احلال السلام العادل".

واشاد هادي بالدور والجهود التي تبذلها دول الاتحاد الأوروبي لدى اليمن خلال فترة الأزمة اليمنية وعملية التحول خلال 2011م وصولا إلى عملية التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والتي افرزت مخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد.

من جهتها  عبرت الأمين العام المساعد للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي، عن سرورها بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار المساعي المبذولة لتحقيق السلام في اليمن، مشيرة إلى أن جولتها في المنطقة ستشمل إيران.


 وأكدت دعم دول الاتحاد الأوروبي لليمن ومواصلة برامج الإغاثة والتنمية واستعداد دول الاتحاد في مساندة مسارات السلام وخطط التنمية المستقبلية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر