الحوثيون ينهبون متاجر ومنازل وأملاك مواطنين تُقدر بـ"مليار ريال" في عتمة غرب ذمار

[ حصن الشرم الأثري منزل "معوضة" تم نهبه وتفجيره من قبل الحوثيين ]

نهبت مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح، منازل ومتاجر وأملاك تعود ملكيتها لرجل أعمال في سوق الثلوث المركزي بمديرية عتمة في محافظة ذمار "وسط البلاد" قبل حوالي أسبوع، تقدر قيمتها بنحو مليار ريال يمني بما يعادل "ثلاثة ملايين دولار أمريكي".


وجاء في البلاغ الصحفي الذي قدمه أبناء رجل الأعمال الحاج "عبد الرحمن معوضة" وحصل "يمن شباب نت" على نسخة منه - أن مسلحي جماعة الحوثي المتمردة وقوات المخلوع صالح فجروا عدد من المنازل، ونهبوا المحلات التجارية، ودمروا تجارة امتدت لأكثر من أربعين عاما.

 

وأضاف أبناء معوضة "أنهم لم يكونوا في يوم من الأيام ضمن أي طرف من الأطراف المتصارعة، وأن ذنبهم الوحيد هو أن اسمهم ينتهي بنفس الاسم الذي ينتهي به اسم الشيخ عبدالوهاب معوضة قائد مقاومة عتمة".

 

وذكر البلاغ "أن مليشيات الحوثي وصالح استباحت أملاكهم ونهبت كل شيء يقع أمامهم، بعد انسحاب أبناء معوضة من السوق بعد وساطات قبلية حاولت جعل المعارك خارج سوق الثلوث المركزي ومنع سقوط الكثير من الضحايا".

 

وطالب أبناء معوضة من مسلحي الحوثي وقوات صالح إعادة ما سيطروا عليه، كون ذلك لا يعطيهم الحق في الاعتداء على أموال الناس بالباطل، خصوصا أنهم كانوا بعيدين عن الأحداث. داعيا المنظمات الحقوقية إلى الضغط على المعتدين على أملاكهم من أجل إعادتها وضبط المعتدين وتقديمهم للمحاكمة.

 

يذكر أن مواجهات دارت خلال الأيام الماضية بين ميلشيات الحوثي وصالح من جهة وأفراد من المقاومة في عتمة انتهت بسيطرة الميلشيات على المديرية ونهب ممتلكات المواطنين فيها واختطاف المعارضين لهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر