تقرير: مقتل 647 طفل وتعطيل 959 مؤسسة تعليمية خلال عامين من قبل "الانقلابيين"

[ طفله مصابه جراء القصف على الأحياء بمدينة تعز (أرشيفية) ]

رصد التحالف اليمني لحقوق الإنسان مقتل 647 طفل وإصابة 1,822 بينهم 19 طفل يعانون من إعاقة دائمة وتم توثيق تجنيد 329 طفلا من قبل مليشيا الحوثي وصالح خلال الفترة من سبتمبر ???? وحتى مارس ????م.

 

جاء ذلك خلال تقديمه ورقتي عمل حول الانتهاكات بحق الأطفال والحق بالغذاء اليوم الجمعة على هامش الدورة الـ ?? لمجلس حقوق الإنسان بحنيف في مختلف المحافظات اليمنية.

 

وأضاف التحالف "أن  959 من المؤسسات التعليمية حرم الأطفال من خدماتها بسبب قصفها أو تدميرها أو تحويلها إلى ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة أو استخدامها سجون خاصة من قبل مليشيا الحوثي وصالح".

 

وأوضح التحالف اليمني "لم يلقى أطفال اليمن حقهم في الكرامة ولا حقهم في الحياة والعيش بأمان وبدون عنف، حيث طالتهم الانتهاكات المتمثلة بالقتل والتشويه والتجنيد والعنف الجنسي ومهاجمة المدارس او المستشفيات وحرمانهم من المساعدة الإنسانية واختطافهم".

 

وذكرت ورقة الحق في الغذاء "ان التقارير الدولية تحدثت منذ أسابيع عدة عن وشوك وقوع حالة مجاعة في بلدان أربعة في العالم في منطقة القرن الإفريقي منها اليمن وجنوب السودان والصومال".

 

وأكدت الورقة "ان الانقلابين شرعوا في تنفيذ سياسات اقتصادية بددت احتياطات البلاد من العملات الأجنبية وأوقفت عجلة الاقتصاد ودفعت بالناس الى حافة الفقر الشديد وتضييق الحياة التجارية وفرض رسوم كبيرة وخلق سوق سوداء".

 

وأشار التحالف "ان الزراعة المحلية التقليدية أو تلك المرتبطة بالوقود في اليمن تضررت بسبب انعدام مادة الديزل أو ارتفاع سعرها بسبب السوق السوداء التي تمول حرب مليشيا الحوثي وصالح ا?نقلابية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر