تقرير حقوقي: 1539 قتيلا وجريحا بسبب الألغام التي زرعتها ميلشيات الحوثي

[ ألغام تم نزعها في مناطق بمحافظة مأرب (أرشيف) ]

قال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان " أن 1539 قتيلا وجريحا  بينهم نساء وأطفال في اليمن بسبب  ضحايا الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مختلف المحافظان من يناير ???? وحتى ديسمبر ????".

 

وأضاف  التحالف في تقريره على هامش الدورة الـ34 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف"ان من بين الضحايا ??? قتيلا و ??? جريحا بينهم نساء وأطفال ومدنيين وفرق نزع الألغام ، مشيرا أن ??? منهم أصيبوا بعاهات دائمة".

 

دعا التحالف اليمني إلى إدانة وتجريم عملية زرع الألغام إلي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والضغط عليها لوقف عملية زراعة الألغام ومساعدة الحكومة في تبني مشروع متكامل لمواجهه خطر الألغام.

 

وذكر التحالف "ان الميليشيا الانقلابية فجرت ??? منشأه طبية وتعليمية ومنازل مدنيين ومقرات عمل ومقرات خاصة ومحلات تجارية ومركبات وغيرها" مشيرا "أن الألغام التي تم نزعها بلغت نحو ????? لغم بينها ????? لغم مضاد للأفراد و ????? مضاد للدروع".


وأشارالتقرير "انه في العام 2011 وعقب أحداث ثورة الربيع العربي في اليمن عمدت قوات الحرس الجمهوري الى زراعة الالغام في محيط معسكراتها في نهم وارحب وبني جرموز حيث زرعت الغام مضادة للأفراد وسقط على اثرها ضحايا من المدنيين بينهم نساء واطفال".

 

وتسببت الألغام التي زرعتها الميليشيا بمحافظة عدن في مقتل 164 شخصا و 68 في لحج و 17 في الضالع و 24 شخصا في ابين و8 في شبوة و 132 في مأرب و 39 في البيضاء و 157 في تعز ناهيك عن الالاف من الجرحى وتضرر المئات من المنازل والمنشأت الحكومية والخاصة والمدارس والمستشفيات ودور العبادات والمزارع.

 

وقال التحالف اليمني "لا تزال انتهاكات مليشيا الحوثي صالح الانقلابية مستمرة وارتفعت وتيرة انتهاكات القانون الدولي الانساني وبلغت ذروتها في 21 سبتمبر 2014 اثناء سيطرتها على العاصمة صنعاء بقوة السلاح".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر