ذمار: الحوثيون يقتحمون منازل ثلاث معلمات على خلفية إقامتهن وقفات احتجاجية

[ وقفة احتجاجية التي معلمات ذمار للمطلبة بروابتهن ]

اقتحم مسلحو جماعة الحوثي وقوات صالح بمحافظة ذمار "جنوب صنعاء" مسا أمس الاثنين، ثلاثة منازل لمعلمات في إحدى مدارس المدينة، إثر مشاركتهن في وقفات احتجاجية للمعلمات مطالبة برواتبهن.

وقالت مصادر محلية لـــ"يمن شباب نت"، "إن مسلحين حوثيين اقتحموا منازل ثلاث معلمات يعملن في مدرسة بلقيس للبنات، وسط مدينة ذمار، وقاموا بتهديد المعلمات وتهديد أهاليهن بالاعتقال والسجن، وذلك لتنفيذهن وقفة احتجاجية داخل المدرسة، للمطالبة برواتبهن المنقطعة منذ ستة أشهر على التوالي.

وذكرت المصادر، أن قيادات بارزة في مليشيات الحوثي وصالح أعتدت على بعض المعلمات وقاموا بتوجيه السب والشتم لهن وتهديدهن بالفصل والاعتقال، في حال استمرار عملية الإضراب عن التدريس.

وخلال زيارة الحوثي "عبدالكريم الحبسي" مدير مكتب التربية بمدينة ذمار برفقة قيادات أخرى، لمدرسة بلقيس للبنات "أكبر مدرسة للبنات بمدينة ذمار" هددوا المعلمات بالفصل من وظائفهن إن أستمرت مطالبهن بالرواتب، والإضراب عن التدريس. 

يذكر أن معلمات مدارس مدينة ذمار نفذن وقفة احتجاجية الإثنين أمام مبنى المحافظة للمطالبة برواتبهن المنقطعة منذ ستة أشهر على التوالي.

وأفادت مصادر خاصة لـــ"يمن شباب نت" أن مكتب التربية والتعليم بذمار الذي يسيطر عليه الحوثيين وصالح يقوم بتجهيز خريجات ثانوية عامة من أسر موالية للحوثيين، من أجل تعيينهن بديلا عن معلمات المضربات عن العمل. 

وتشهد العملية التعليمية بمحافظة ذمار وبعض المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية إضرابا شاملا عن التدريس للأسبوع الثالث على التوالي، بسبب عدم صرف رواتب المعلمين والمعلمات للشهر السادس على التوالي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر