إب: الحوثيون يوزعون كتب شيعية في المدارس ويستعينون بطالبات للتدريس بدلا من المعلمات

[ مجمع السعيد التربوي - اب ]

 استبدلت مديرية مجمع السعيد التربوي بمدينة إب، بناء على توجيهات مكتب التربية الخاضع لسلطات الانقلابيين عدد من المعلمات المضربات عن التدريس في المجمع، احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهن للشهر الخامس على التوالي، بطالبات من المعهد العالي للقيام بالتدريس ابتداءاً من مطلع مارس الجاري.

 

وقالت معلمات المجمع في رسالة بعثن بها إلى عدد من وسائل الإعلام، بان "إدارة المجمع وبتنسيق مع مكتب التربية الخاضع للحوثيين، قامت بالاستعانة بعدد من طالبات المعهد العالي لتدريس طالبات المجمع في الفصول الأساسية والثانوية ، بعد أن منعتنا من التوقيع على حافظة الدوام، والرفع بنا كمضربات عن العمل".

 

وأضافت المعلمات، بان إجراء مديرة المجمع، جاء خلافاً لاتفاق كانت أبرمته معهن بعد بدأهن بإضراب جزئي عن التدريس في منتصف فبراير، وقضى الاتفاق بالعودة للتدريس حتى نهاية الشهر، وفي حالة عدم صرف مستحقاتهن، فإنها أي المديرة ستدعم هذه الاحتجاج وستقف في صفهن، وهو مالم يحدث.

 

وحمّلت المعلمات مديرة المدرسة ومكتب التربية مسؤولية أي إجراء عقابي قد يطالهن، مهددات بتصعيد احتجاجاتهن على نطاق واسع، كماطالبن وسائل الإعلام والناشطين الوقوف إلى جوارهن.

 

وفي سياق آخر، قالت مصادر تربوية اليوم الأحد، بأن قيادات حوثية قامت بزيارة مجمع الشعب الأساسي الثانوي في منطقة (شبان) وألقت كلمات تعبوية أمام طلاب المجمع، تحدثت فيها عن ما تسميها دول العدوان وطالبت الطلاب بالوقوف مع مشروعهم الانقلابي.

 

المصادر أكدت، ان المشرف الاجتماعي في المنطقة  "عبدالغني سفيان"  وعدل قرية السرايم  "عبداللطيف الكامل" زارا المجمع وقاما بتوزيع كتب وملازم وصور لزعيم الحوثيين "حسين الحوثي" بعد إكمالهم لنشاط ثقافي في المجمع.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر