متحدث البنتاغون: نفذنا 30 ضربة جوية باليمن خلال يومي الخميس والجمعة

[ جيف ديفيس متحدث البنتاغون ]

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاغون) إن الطيران الأمريكي نفذ 30 ضربة جوية ضد مواقع تنظيم القاعدة في عدة محافظات يمنية يومي الخميس والجمعة.

ونفذت طائرات دون طيار وأخرى مروحية 20 ضربة جوية بمحافظات البيضاء وشبوة وأبين يوم الخميس وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن تسعة من عناصر القاعدة.

ويوم الجمعة، أكد الكابتن جيف ديفيس، المتحدث باسم (البنتاجون) تنفيذ عشر ضربات جوية في نفس المحافظات دون أن يوضح ما إذا كان سقط قتلى أو جرحى في العمليات.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر خاصة لـ" يمن شباب نت" أن الطيران الأمريكي مساء الخميس 15 غارة جوية بمحافظة شبوة وحدها واستهدفت مواقع للقاعدة بمنطقة يشبم.

ولم يستبعد المسؤول الأمريكي تنفيذ المزيد من الضربات، ونقلت عنه وكالة رويترز قوله "لا أريد أن أكشف عن مستقبل العمليات لكن هذا جزء من خطة لملاحقة هذا التهديد الحقيقي جدا وضمان هزيمتهم وحرمانهم الفرصة لتخطيط وتنفيذ هجمات إرهابية من أماكن لا تسيطر عليها الحكومة في اليمن".

وكان المتحدث نفسه قال في بيان الخميس إن العمليات تتم بالتنسيق مع الحكومة اليمنية التي تعد شريكا لبلاده في محاربة الإرهاب.

وفي أواخر يناير الماضي، نفذت القوات الخاصة الأمريكية أول عملية إنزال بري بعهد الرئيس ترامب واستهدفت مواقع قالت إنها تابعة للقاعدة بمنطقة يكلا بمحافظة البيضاء وأسفرت العملية عن مقتل 40 شخصا بينهم 20 مدنيا بالإضافة إلى مقتل جندي أمريكي وإصابة 3 وسقوط مروحية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر