برلمانيون يطالبون وزارة الداخلية بالتحقيق في الاعتداء على النائب "البرهمي" في لحج

[ الوثيقة التي حصل عليها "يمن شباب نت" ]

طالب برلمانيون وزارة الداخلية بالتحقيق في حادثة الاعتداء على النائب صالح علي فريد البرهمي (الدائرة 73 محافظة لحج).

 

وشكل أعضاء مجلس النواب في عدن ولحج وأبين لجنة من بينهم لمتابعة التحقيق في حادثة الاعتداء على النائب صالح البرهمي، داخل مبنى محافظة لحج قبل أيام من قبل جنود تابعين لمدير أمن المحافظة صالح السيد. وضمت اللجنة النواب: سالم منصور حيدرة، فؤاد محمد عبدالكريم، خالد صالح شائف الردفاني، وزيد طه احمد.

 

وتعرض النائب البرهمي للضرب والاحتحاز والتهديد بالتصفية الجسدية، من أفراد حراسة مدير الأمن الذين اتهموا البرهمي بالوقوف وراء مقتل أحد الجنود، وهو الاتهام الذي نفته بيانات أمنية.

 

وقالت مصادر محلية "ليمن شباب نت" إن شيوخا قبليين مقربين من مدير الأمن تقدموا في اليومين الماضيين بتحكيم وتهجير قبلي إلى مسقط رأس النائب البرهمي، بهدف احتواء الموضوع، لكن البرهمي ومواطني دائرته الانتخابية رفضوا قبول التحكيم، داعين إلى ضبط المعتدين عبر أجهزة الدولة.

 

وبهذا الشأن خاطب محمد علي الشدادي نائب رئيس مجلس النواب الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء ونائبه اللواء حسين عرب وزير الداخلية للتحقيق في الحادثة، قائلا في وثيقة حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها،"ان الاعتداء على عضو مجلس النواب منافي لأبسط القواعد الدستورية والقانونية ولا يقره ولا يرضاه احد".

 

وطالب الشدادي "باتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة، وبما يعزز احترام القانون ومؤسسات الدولة ويحافظ على كرامة المواطن بشكل عام، وعضو مجلس النواب الممثل للأمة بشكل خاص".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر