الضالع: تقرير حقوقي يكشف عن اكثر من (150) انتهاك للانقلابيين خلال شهري يناير و فبراير

[ قرية دمت بمديرية دمت - محافظة الضالع (أرشيفية) ]

 كشف تقرير حقوقي عن اكثر من (150) انتهاكا ارتكبتها مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح خلال شهري يناير وفبراير من العام 2017م في محافظة الضالع جنوب اليمن.

 

وأشار التقرير الصادر عن مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان بالمحافظة، حصل مراسل "يمن شباب نت"  على نسخه منه، ان الانتهاكات التي مارستها مليشيات الحوثي وقوات المخلوع توزعت بين القتل والجرح والاختطاف فضلاً عن القصف العشوائي على المواطنين المدنيين في القرى والطرقات والمدن واقتحام المنازل.

 

وقال التقرير، ان المركز رصد (17) حالة قتل بينها 3 نساء وطفلة، و(31) حالة جرح بينهم (4) أطفال، و(13) حالات اختطاف، و(80) عدد مرات القصف العشوائي على المنازل والقرى بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، واقتحام ونهب لمنزلين احداها في قرية العرفاف جنوب دمت والاخرى في قرية رمه غرب مريس.

 

واكد التقرير تسبب الحوثيين وقوات المخلوع بتدمير (7) مزارع في قرية رمه غرب مريس من خلال منع الماء عنها وتركها لليباس واضرار كلية لمنزل تعرض للقصف بالدبابات في منطقة العود بقعطبة.

 

واوضح التقرير، ان ابرز الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون وصالح، كانت باستهداف احد باصات النقل الجماعي في شهر يناير ما بين مريس ودمت راح ضحيتها ثلاثة قتلى واكثر من 15جريح، وقيامها بقصف الاحياء السكنية بمدينة قعطبة بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة في شهر فبراير تسبب القصف بمقتل اثنين من المدنيين بينهم طفلة تبلغ من العمر 11 سنة وجرح 3 اطفال اخرين.

 

وضاعفت مليشيات الحوثي الحوثي وقوات المخلوع صالح مطلع العام الحالي من إستهداف المدنيين، وقصف الأحياء السكنية، بشمال وغرب محافظة الضالع، خلف عشرات الضحايا واضرارا بالمباني والممتلكات. وفقا للتقرير.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر