وصول اللواء "عرب" وعدد من القيادات الأمنية في "الجنوب" الى العاصمة السعودية الرياض

[ حسين عرب ]

وصل وفد أمني يمني الى العاصمة السعودية الرياض، تلبية لدعوة قادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة لإعادة الشرعية في اليمن، لمناقشة الوضع الأمني، والعمل على استتباب الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.

 

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فقد وصل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب الى العاصمة السعودية الرياض على رأس وفد أمني يضم مدراء الامن بمحافظات عدن ، لحج وابين وقيادات قوات الحزام الامني وذلك في اطار التشاور وتبادل المفاهيم والخبرات الامنية والعملياتية والعسكرية وتنسيق العمل المشترك الرامي لاستتباب الامن.

 

وتأتي الدعوة من قبل الاشقاء في دول التحالف العربي للأجهزة الأمنية في المناطق المحررة، لتعزيز الكفاءة وتجسيد مستوى التكامل والتعاون، ليلمس المواطن حالة الوعي والمهنية التي وصلت اليها تلك الاجهزة لخلق الاستقرار الذي ينشده المواطن، ومحاربة الظواهر والآفات الدخيلة على المجتمع اليمني.

 

وعبر اعضاء الفريق الامني عقب وصولهم للعاصمة الرياض عن سرورهم بهذه المشاركة والتنسيق والتعاون مع الاشقاء للتزود بالخبرات العلمية والعملية المطلوبة ..مثمنين هذه الخطوة الاخوية ومؤكدين في الوقت نفسة على وحدة الرؤية والغاية والهدف.

 

وكان الرئيس هادي قد عقد الاسبوع الماضي لقاء موسعا مع مدراء الأمن في محافظات عدن ولحج وأبين، دعا فيها الى تشكيل غرفة عمليات موحده بالتعاون مع دول التحالف العربي، لأجل توحيد المعلومات الأمنية، وتعزيز كفاءة الأجهزة في محاربة الارهاب، وضبط الجريمة قبل وقوعها.

 

وجاءت هذه الدعوة، عقب الخلافات الني نشبت بين الحماية الرئاسية التي يقودها نجل الرئيس هادي، وحماية مطار عدن الدولي والمكلف بها اللواء أبو قحطان، قبل ان يتم احتواء التوتر عقب وصول قوة سودانية الى المطار، وتسلمها حمايته بناء على قرار التحالف العربي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر