قائد محور تعز يتفقد المستشفى العسكري ويحّث على تقديم الخدمات الطبية المتكاملة

[ الصورة خلال الزيارة ]

حثّ قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل إدارة المستشفى العسكري على بذل المزيد من الجهود في سبيل تقديم خدمات طبية متكاملة لجميع حالات المرضية الخطيرة.

 

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية صباح اليوم للمستشفى العسكري وسط المدينة. واطلع اللواء فاضل من كادر المستشفى على الوضع الطبي وجاهزية المشفى لاستقبال ومعالجة الحالات الخطرة للمرضى.

 

وأشاد قائد محور تعز بدور الكادر الطبي وهيئة المستشفى وما انجزوه من خطوات عملية في مسألة إعادة الترميم والبدء في تشغيل المستشفى بكل اقسامه وكذلك تشغيل قسم جهاز الرنين.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية، أن 96 % من مستشفيات المدينة في محافظة تعز مغلقة، والبالغ عددها نحو  46 مستشفى ومركزاً صحياً أغلقت تماماً، بعد تعرضها للقصف والاستهداف المتكرر ومنع دخول الأدوية.

 

وقال السيد نيفيو زاجريا ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، السبت الماضي، "إن أكثر من 14.8 مليون شخص باتوا يفتقرون للرعاية الطبية المناسبة حيث أصبح نقص التمويل يمثل علامة فارقة في مستقبل خدمات الصحة المقدمة للمدنيين داخل اليمن".

 

ووفقا للمنظمة الدولية، فإن 55 % من المنشآت الصحية في اليمن توقفت عن الخدمة ويتبقى 45 % تعمل بشكل جزئي منها 17% بدون طواقم طبية أو تمريض، كما دمر 274 مستشفى بالكامل جراء استهدافها من قبل مليشيا االحوثي وصالح مما دعا الأطباء وطواقم الرعاية المركزة والأطباء النفسيين إلى مغادرة البلاد.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر