هادي يتسلم أوراق اعتماد سفراء بريطانيا والسويد وكوريا الجنوبية باليمن

[ هادي يتسلم أوراق اعتماد سفراء بريطانيا والسويد وكوريا الجنوبية ]


تسلم  الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، بالعاصمة السعودية الرياض، أوراق اعتماد سفراء كلا من، المملكة المتحدة سايمن شيركليف، مملكة السويد جان كونتسون، جمهورية كوريا الجنوبية ياك وونج سول.


وأكد الرئيس خلال عملية التسليم، أن السفراء الجدد سينالون كل الاهتمام وتذليل وتسهيل مهامهم الدبلوماسية، من خلال القنوات الدبلوماسية المختصة في هذا الإطار.


و قدم هادي، إيضاحاً لما تشهده اليمن وما مرت به من عملية تحول منذ العام 2011 وما رافق ذلك من حرب ظالمة فرضتها القوى الانقلابية التابعة للحوثي وصالح على إجماع الشعب اليمني من خلال فرض سياسة امر الواقع بقوة السلاح لوأد إرادة الشعب اليمني وإجماعه الوطني الذي أقره من خلال الحوار الوطني الشامل التي افرزت مخرجاته مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد.
وأشار إلى أن النوايا المبيتة من قبل الانقلابيين ومن يدعمهم في تنفيذ أجندة دخيلة يراد بها تمزيق الوحدة الوطنية واستعداء محيطنا وجيراننا.

وقال هادي، "إن الشعب اليمني يتطلع الى السلام المرتكز على مرجعياته المحددة المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الاممية ذات الصلة ومنها القرار 2216 والذي جوبه بالتسويف والرفض من قبل الانقلابيين".

وأشار هادي إلى حاجة البلد الى إعادة تأهيل البنى التحتية المختلفة التي دمرها الانقلابيين واستنزافهم لموارد البلد واحتياطاته النقدية لمصلحة مجهودهم الحربي، متطلعاً إلى جهود الإعمار والتي تحتاج الى خبرات ومساندة بلدانهم، وتعزيز جوانب الاستثمارات وتنميتها في قطاعات الطاقة والنفط والغاز والثروة والسمكية وغيرها.

وقال رئيس الجمهورية "الحكومة اليوم تعمل في الميدان في العاصمة المؤقتة عدن وفي مختلف المناطق والمحافظات المحررة للوقوف على احتياجات المواطن الضرورية وصرف رواتب الموظفين في مختلف المحافظا بما فيها المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين.

من جانبهم عبر السفراء عن سرورهم البالغ بلقائهم برئيس الجمهورية وهم يمثلون بلدانهم لدى اليمن، مؤكدين أنهم سيعلمون على تعزيز علاقات التعاون بين بلدانهم واليمن وتطويرها والدفع بها نحو الامام لما من شانه تحقيق المصالح المشتركة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر