الميليشيات تقتحم مخيماً طبياً لفقراء الحديدة وتختطف عدد من العاملين

[ مواطنون ينتظرون دخول المخيم الطبي بالحديدة ]

اقتحمت اليوم الاثنين، ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، مخيماً طبياً لجراحة العيون وسحب المياه البيضاء بمدينة سبعة يوليو بمحافظة الحديدة بحجة ان المخيم مدعوم من دولة الكويت وجمعية الرحمة الكويتية.


وذكرت مصادر خاصة لـ"يمن شباب نت" أن الميليشيات داهمت مستوصف سبعة يوليو، الذي تم فيه اليوم تدشين المخيم الطبي المجاني  لجراحة العيون, بعدد من الأطقم تحت ذريعة وجود دولة الكويت ( أحدى دول التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن) وجمعية كويتية في إحدى اللافتات الإعلانية.

وأضافت المصادر، أن الميليشيات بثت الرعب والهلع بين المرضى الذين توافدوا من مختلف القرى الريفية بالمحافظة, كما اعتقلت عدد من العاملين فيه للتحقيق معهم حول ذلك, غير أن المخيم يقوم بإجراء عمليات جراحية مجانية في مجال العيون لشريحة الفقراء ومن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات.

وتأتي هذه الإجراء التعسفي من قبل الميليشيات الإنقلابية, بحق من يحاولون تخفيف معاناة المرضى في محافظة الحديدة التي يعاني معظم سكانها من الفقر وانتشار الأمراض وتردي للخدمات الصحية, كنوع من الإبتزاز والاستهداف للقائمين على بالعمل الإنساني في المحافظة التي تعد من أشد المحافظات فقرا.

إلى ذلك أدانت السلطة المحلية بالمحافظة الاعتداء الهمجي والبربري الذي شنته مليشيا الحوثي و المخلوع الانقلابية على المخيم الطبي 41 لمكافحة العمى وسحب المياه البيضاء الذي يستفيد منه فقراء المحافظة العاجزين عن العلاج.

وقالت في بيانها "إن عناصر المليشيا استهدفوا المخيم لمجرد تمويله من جهة كويتية وهي مؤسسة الرحمة العالمية وتنفذه مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالحديدة بالشراكة مع جمعية النبراس الصحية .

وعبرت السلطة المحلية عن أسفها لهذا الاعتداء الذي لا يعد الأول من نوعه على منظمة خيرية تنفذ أنشطة إنسانية في المحافظة, بل قد سبق التهجم على منظمة المجلس النرويجي للاجئين واعتقال العاملين في هذه المنظمة استمرارا لممارسات الابتزاز واستهداف العمل الانساني الإغاثي.


وأكدت في بيانها رفضها القاطع لمثل هذي الأعمال الهمجية التي تستهدف الفقراء والمحتاجين للعمل الإغاثي من خلال القرصنة المسلحة وابتزاز المنظمات الاغاثية.

كما دعت ا?مم المتحدة لسرعة اتخاذ إجراءات رادعة ضد هذه المليشيا التي تعيق المنظمات الانسانية العاملة في نطاق محافظة الحديدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر