المحويت: ميليشيات الانقلاب تصادر 31 قاطرة غاز منزلي وتكسب الملايين ببيعها في السوق السوداء

[ ميليشيات الانقلاب تصادر قاطرات الغاز المنزلي المخصص للمحافظات الواقعة تحت سيطرتها لبيعها في السوق السوداء وتكسب الملايين (صورة أرشيفية) ]


كشفت مصادر مطلعة أن المليشيات الانقلابية بمحافظة المحويت، (113 كم غرب صنعاء)، أقدمت مؤخرا على مصادرة ونهب حوالي 31 قاطرة محملة بالغاز المنزلي، من مخصصات المحافظة الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية.

وبحسب المصادر فإن القاطرة الواحدة تحمل على ظهرها 2200 أسطوانة، ما يعني أن إجمالي عدد الأسطوانات التي صادرتها الميليشيات بلغت حوالي 86200 أسطوانة. الأمر الذي تسبب بأزمة في الغاز المنزلي في المحافظة.

وأوضحت المصادر أن قاطرات الغاز المذكورة قدمت من محافظة مأرب، ضمن الحصة المقررة للمحافظة لشهر ديسمبر الماضي، إلا أن المليشيات صادرتها وباعتها في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، تجاوزت اسعارها الرسمية بضعفين تقريبا، لتربح مبالغ خيالية من فارق السعر فقط.

وفي حين يفترض أن تباع الأسطوانة الواحدة وفقا للسعر الرسمي بـ1200 ريال، إلا أن الميليشيات قامت ببيعها للمواطنين في السوق السوداء بسعر 3300 ريال، أي بفارق يبلغ 2200 ريال بعد الأسطوانة الواحدة.

وعلى هذا الأساس، ربحت الميليشيات مبلغ 143,220,000 ريال، أي مائة وثلاثة وأربعون مليون ومأتيين وعشرين ألف ريال، بضربة واحدة، بعد بيعها الكمية كاملة للمواطنين بسعر السوق السوداء.

وتقوم الميليشيات الانقلابية بالعملية نفسها في مختلف المحافظات التي تسيطر عليها، لتكسب مبالغ خيالية، يخصص جزء منها لدعم ما يسمى بـ"المجهود الحربي"، فيما يذهب الجزء الأخر لكبار القادة بالمحافظات الذين تحول معظمهم إلى تجار كبار، حيث يتولون إدارة الأسواق السوداء التي يخلقونها في محافظاتهم. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر