وزير إماراتي: تحالف التمرد في اليمن يحاول تغطية تراجعه بصواريخ إيرانية

[ وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية د. أنور قراقاش ]


قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية إن تمرد الحوثي/صالح، طُرد من المخا (بتعز) ويحارب في محيط صنعاء، ويحاول أن يغطي تراجعه بصواريخ إيرانية. وأضاف: "تبخرت أحلام السيطرة وغدا شعار المقاومة أجوف".

Qaraqash Tweets1

ونشر الوزير الإماراتي الدكتور أنور قرقاشعلى صفحته الشخصية بـ"تويتر" مجموعة تغريدات، هاجم فيها ما وصفه بـ"تمرد الحوثي/صالح" في اليمن، حيث تشارك بلاده الإمارات العربية المتحدة في الحرب ضمن تحالف عربي بقيادة المملكة العربية السعودية، منذ اوآخر مارس 2015 لإعادة الشرعية اليمنية بعد أن أنقلب عليها الحوثيون والمخلوع صالح مطلع العام 2015.

وسخر قرقاش في تغريدة أخرى من شعار "اليمن مقبرة الغزاة"، وهو الشعار الذي أطلقه تحالف الحوثي/صالح مع بداية التدخل العربي في اليمن، واصفا إياه بأنه "يبدو أجوف، في ظل استخدام صالح/الحوثي له"، متسائلا: "أين من كان يحاصر عدن؟ ويحتل مأرب؟"، مختتما هذه التغريدة بالإشارة إلى ما أعتبرها حقيقة أخرى: "الحقيقة أن اليمن مقبرة لمن يستهدف شعبه".

Qaraqash Tweets2

ومع أن الحوثي/صالح، حسب تغريدة ثالثة للوزير: "غامروا باليمن لمطامع شخصية، حاربوا أهلهم ومواطنيهم، ومستمرين في غيّهم برغم الوضع اليائس"، إلا أن "القبول بالهزيمة هو القرار الصعب". كما يقول قرقاش.

Qaraqash Tweets3

وفي تغريدة أخرى، ذهب الدكتور قرقاش للتذكير ببعض الحقائق المأساوية التي ارتكبها تحالف التمرد الإنقلابي في اليمن: "لنتذكر أن مأساة اليمن بدأت حين قبل الحوثي/صالح سفك دماء اليمنيين، واستباح مدنهم وأموالهم رغبة في السيطرة والاستئثار"، ليستدرك: "وعلى الباغي تدور الدوائر".

Qaraqash Tweets4

وأختتم وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية تغريداته، قائلاً: "لنتذكر كيف قصف واستباح الحوثي/صالح عدن وسكانها، ولم يرّف له جفن"، متسائلا: "هل يحق لمن استرخص الدم اليمني في تعز وغيرها، أن يدعي تمثيله لضحاياه؟"

Qaraqash Tweets5

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر