عتمة: مقتل 17 مسلحا حوثيا بنيران المقاومة وشيخ قبلي يدعو لمواجهتهم

[ مسلحون من مقاومة عتمة بذمار ]

قتل نحو "17" مسلحا من عناصر مليشيات الحوثي والمخلوع صالح وجرح آخرون، الثلاثاء، في مواجهات عنيفة مع رجال المقاومة الشعبية بعتمة بمحافظة ذمار.

وأفادت مصادر ميدانية في مقاومة عتمة ل"يمن شباب نت" عن مقتل 17 مسلحا حوثيا وجرح آخرين، في عدة كمائن نفذها رجال مقاومة عتمة على إمدادات وتعزيزات تابعة للحوثيين كانت متجهة من مدينة ذمار نحو مركز مديرية عتمة.

وقالت المصادر إن رجال المقاومة الشعبية نفذوا كمائن محكمة لتعزيزات تابعة للمليشيات الانقلابية في نقيل حلفان بعتمة، استهدفوا خلال الكمائن عربتي نقل وطقم عسكري قتل وجرح كل من كانوا على متنهما.

وذكرت المصادر أن عشرات المسلحين الحوثيين بقيادة الحوثي "خالد الطيبي" أقدموا صباح الثلاثاء على مداهمة وقصف بعض قرى المديرية بحجة البحث عن مطلوبين، لكن رجال المقاومة تصدوا لهم لتندلع بعد ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها جميع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة استمرت تلك المواجهات لمدة ساعات.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات بين الطرفين تندلع بين حين لآخر، في الوقت الذي ينتظر فيه عناصر المليشيات الانقلابية تعزيزات عسكرية وأمنية قادمة من مدينة ذمار نحو مديرية عتمة.

وأشارت إلى أن الحوثيين قتلوا رجل مسن في منزله أثناء قصفهم العشوائي في منطقة الهلالة، إضافة إلى جرح أحد أفراد المقاومة الشعبية.

وشن طيران التحالف مساء الثلاثاء، غارات جوية استهدفت تعزيزات تابعة للحوثيين كانت متجهة من مدينة ذمار نحو مديرية عتمة.

من جهة أخرى دعا قائد المقاومة الشعبية بمديرية عتمة الشيخ عبدالوهاب معوضه جميع الأحرار في المديرية إلى الاستعداد لمواجهة مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح.

وأضاف "معوضه " أن اعتقال للحوثيين لابنه مع اثنين من أقربائه في منزله بصنعاء لن يغير موقفه أو قناعاته من دحر الحوثيين والدفاع عن الدين والوطن وكرامة المواطنين.

يذكر أن الحوثيين قد خرقوا بنود الاتفاقية الموقعة بين الطرفين بعد اختطافهم أحد وجهاء عتمة قبل يومين، لينهار الصلح بينهما وتعود المواجهات من جديد بعد توقفها لمدة خمسة عشر شهر بينهما.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر