إنسحاب جماعي لطلاب الدراسات العليا في جامعة ذمار بسبب تعسفات العمادة

 إنسحب طلاب الدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بجامعة ذمار "جنوب العاصمة صنعاء" أمس الإثنين، من مواصلة الدراسة للفصل الدراسي الثاني بسبب ما وصفوها بالتعسفات من قبل عمادة الكلية.

 

وبرر الطلاب والبالغ عددهم "سبعة عشر" قسم الدراسات العليا "ماجستير إدارة الأعمال" برروا إنسحابهم من مواصلة الدراسة وسحب ملفاتهم للفصل الدراسي الثاني بسبب مجابهتهم بتعسفات قاسية من قبل عميد كلية العلوم الإدارية "د. شرف عباد" الذي رفض إستلام الرسوم الدراسية من الطلاب على شكل دفعات، مطالبا بدفعها دفعة واحدة دون تقسيط.

 

وهو الأمر الذي قال عنه الطلاب انه تعجيزي في ظل الظروف التي يمرون بها وأزمة إنقطاع للرواتب للشهر السادس على التوالي، ما دفعهم إلى تقديم إنسحابهم إلى نائب رئيس جامعة ذمار للدراسات العليا.

 

وأضاف الطلاب لــ "يمن شباب نت" فوجئنا برفع الرسوم الدراسية للماجستير بزيادة عن الرسوم السابقة بمقدار 100%، وعندما طالبنا بالسماح بدفع المبالغ المستحقة على شكل دفع متتالية، رفض طلبنا، ومنعنا من دخول قاعات الامتحانات للفصل الدراسي الأول.

 

وتشهد جامعة ذمار أزمات متتابعة بسبب رئيس الجامعة الموالي للحوثيين الذي يسعى إلى كسر الإضراب الشامل المعلن عنه من قبل نقابة هيئة التدريس، ليقدم عدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام إستقالتهم على خلفية الأزمات الحادة التي تشهدها الجامعة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر