إضراب عدد من مدارس "مدينة إب" احتجاجا على عدم صرف المرتبات

[ جانب من مدينة إب ]

 أفادت مصادر تربوية بمحافظة إب وسط اليمن "أن عدد من المدارس نفذت إضراباً شاملاً، إحتجاجاً على عدم صرف المرتبات للشهر الخامس على التوالي".
 
 
وقالت المصادر لـ"يمن شباب نت" أن مدرسة "علي بن أبي طالب"  للبنين في مفرق جبلة، و"مدرسة خديجة" للبنات في منطقة "منزل الراعية "التابعتين إداريا لمديرية المشنة، بدأتا إضراباً شاملاً عن التدريس، بعد استئناف العملية التعليمية للنصف الثاني من العام الدراسي الجاري.
 
 
وكشفت المصادر "عن إقدام المعلمين على هذه الخطوة جاء بعد سوء وضعهم المعيشي.. مؤكدة بان المعلمين لم يكتفوا فقط بالإضراب، وإنما دعوا زملائهم في بقية المدارس لتفعيل الإضراب وتوسيعه للضغط بقوة من أجل نيل استحقاقاتهم المالية المتوقفة منذ خمسة أشهر بعد عجز سلطات الانقلاب الإيفاء بالتزاماتها، ونهب الاحتياطي النقدي في البنك المركزي".
 
 
 احتجاجات المعلمين دفعت بمدير التربية المعين من الحوثيين "محمد درهم الغزالي" الى زيارة المدارس برفقة عدد من قيادات الحوثي لمحاولة إثناء المعلمين عن الإضراب و الضغط عليهم ،لكن محاولاته باءت بالفشل.
 
 
وتخضع الإدارة التعليمية في محافظة إب تحت سلطة الانقلابيين الذي يحكمون قبضتهم على المحافظة منذ أكتوبر 2014م ،وهوما يجعل من استمرار عملية الاحتجاج أمر صعب،في ظل سياسة القمع التي تنتهجها المليشيات بحق معارضيها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر