إحياء فعاليات الذكرى الـ 6 لثورة فبراير في عدد من المحافظات

[ إيقاد الشعلة في تعز احتفالا بثورة فبراير ]

أطلق شباب الثورة في اليمن، اليوم الجمعة، فعاليات احتفالية بالذكرى السادسة لثورة الشباب السلمية ضد نظام الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في العديد من المحافظات والمدن اليمنية، مؤكدين على استكمال تحقيق الأهداف المشروعة للثورة؛ وشهدت مدينتي مأرب وتعز فعاليات رمزية بالمناسبة.

واحتضنت محافظة مأرب، وسط البلاد، صباح اليوم احتفال فني وخطابي بحضور رسمي وشعبي،أكد خلاله المتحدثون على أهمية الثورة وما قدمته في سبيل الإطاحة بـ"النظام العائلي"، مثمنين الدور المحوري الذي تلعبه مأرب اليوم في معركة استعادة الشرعية الذي يعزز دورها الفاعل ويجدد حضورها في مسيرة النضال الجمهوري الوطني المشرق والكبير.

وفي الحديده ؛ تمكن عدد من شباب الثورة من الدخول الى ساحة التغيير، وتوزعوا في مداخل حديقة الشعب واطلقوا الألعاب النارية الساعة الثامنة مساء ،إحتفاءا  بذكرى ثورة فبراير؛ على الرغم من التشديدات الأمنية من قبل الانقلابيين.

شهود عيان أفادو أن أطقم ودوريات تابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع حاصرت ساحة التغيير وقامت بملاحقة الشباب في الشوارع المحيطة من الساحة إضافة إلى  إعتقال عدد من الشباب كانوا قريبين من الساحة.

وفي تعز؛ احتشد المئات من ابناء المدينة،مساء اليوم، إلى شارع "جمال" وسط المدينة،ونظموا حفلاً فنياً تحت شعار "فبراير ثورة تتجدد" ؛ قدموا خلالها عروضاً فنية متنوعة احتفاءا وابتهاجاً بالثورة.

في السياق ؛ جرى إيقاد "الشعلة"و إطلاق الألعاب النارية بحضور رسمي وشعبي، عشية الذكرى السادسة لثورة فبراير، في المدينة التي تفرض عليها الميليشيات الانقلابية حصار خانق منذ أكثر من عام ونصف.

المناطق الريفية لمحافظة تعز هي الأخرى شهدت احتفالات بالمناسبة ؛ حيث شهدت منطقة الحجرية الريفية حفل إيقاد الشعلة و إطلاق الألعاب النارية جوار المجمع الحكومي بمدينة التربة،جنوبي تعز، وسط حضور شعبي تعبيراً عن أهمية هذه اليوم التاريخي بحسب ما يراه الكثير من المشاركين.

وأصدرت المنسقية العليا لشباب الثورة، بياناً، أكدت فيه على ضرورة إستكمال إنهاء الانقلاب وكل ما ترتب عليه عبر الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الامن2216 أو عبر سواعد المقاومة الشعبية والجيش الوطني .

و أوضح البيان أنه خلال السته الأعوام التي مضت على إندلاع ثورة الـ 11 من فبراير شهد الوطن خلالها متغيرات كبيرة تخللها مرحلة انتقالية وكان أحد أهم خطواتها مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي خرج بوثيقة جامعة تعالج اختلالات الماضي وترسم طريق المستقبل المنشود ؛ مشيراً الى أن المخلوع وحلفاءه من قوى الرجعية والتخلف أثاروا الفتن التي تعيق تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بصور متعددة وصولا إلى إعلان إنقلابهم المشؤوم في 21 سبتمبر 2014 م.

وجددت المنسقية العليا العهد للشعب اليمني باستمرار الثورة والنضال حتى تحقيق كامل أهدافها، والعمل مع كافة أحرار الوطن بكل جهد لصد كل المؤامرات التي تعيق بناء اليمن الجديد.

ويصادف الـ11 من فبراير/ شباط غداً الذكرى السادسة لانطلاق ثورة الشباب في اليمن، وبدء أول اعتصام مفتوح في مدينة تعز، حيث مثلت الثورة اليمنية تجربة فريدة استمرت الاعتصامات السلمية فيها قرابة عام انتهت بمبادرة خليجية وتسوية سياسية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر