منتسبون للقوات الجوية يتهمون لجان صرف المرتبات بالعبث والتأخير المتعمد

[ صورة إرشيفية لعرض عسكري لقوات الجوية بصنعاء ]

 قالت مصادر إعلامية يمنية إن منتسبي القوات الجوية اليمنية عبروا عن استيائهم من لجان صرف المرتبات للقوات المسلحة والأمن الموجودة في العاصمة المؤقتة عدن.   

وأضافت المصادر، أن منتسبي القوات الجوية اتهموا هذه اللجان بالعبث والتأخير غير المبرر والتقاعس عن صرف مرتبات المنتسبين للقوات المسلحة والأمنية. 

 وبحسب المصادر الإعلامية فإن البيان الصادر عن ممثلين للقوات الجوية في عدن والموجه إلى الرئيس اليمني ورئيس حكومته والمعنين يشير إلى أن "التأخير كما يفسره البعض بسبب حصول رؤساء وأعضاء اللجان على مبالغ مغرية كمصاريف يومية. 

 وتحدث البيان عما وصفها بتصرفات "صبيانية من قبل البعض في اللجان والحراسات في عدن ضد اخواننا من أبناء المناطق الشمالية وعدم صرف رواتبهم والتعامل معهم بصورة غير إنسانية رغم أن أسمائهم موجودة في كشوفات اللجان ومثال على ذلك ما حصل ولا زال مستمر في لجنة الدفاع الساحلي". 

 وقال البيان الموقع عن القوات الجوية لأبناء المحافظات الجنوبية إن: "وهذا لا يشرفنا ولا يمثل الشرفاء من أبناء المحافظات الجنوبية".   وعبر منتسبو القوات الجوية والدفاع الجوي من أبناء المحافظات الجنوبية عن إدانتهم واستنكارهم الشديدين "لما حصل ويحصل لزملائهم العسكريين والأمنيين من أبناء المحافظات الشمالية".  

وطالب البيان القيادة السياسية والعسكرية وضع حد وبشكل سريع لكل التصرفات الخارجة عن النظام والقانون والأخلاق وذلك للحفاظ على النسيج الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد ومحاسبة من يرتكب سلوكيات تضر بحقوق الناس وتمس كرامتهم.      

 

والبيان صادر عن ?منتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي من أبناء المحافظات الجنوبية? ومن أبرز هؤلاء:

?- اللواء الركن الطيار /

عبد الغني أحمد بن عوذل

?- العقيد / عبد السلام عبدالرحمن بشر

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر