حوثيون يصادرون أرضية "مقبرة "ويشرعون في البناء عليها غرب مدينة إب

[ أستحداثات الحوثيين الجديدة في المقبرة بعد مصادرتها ]

شرع نافذون مسنودون من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بمدينة إب، في البناء على أرضية مقبرة، في منطقة الخربة بشارع الثلاثية شمال غرب مدينة إب.

وبحسب المصادر فإن الأرضية التي تم الشروع في البناء عليها، تم وقفها من واقفين كمقبرة، لكن نافذين صادروها بإشراف من قيادات حوثية، في ظل عمليات نهب واسعة تطال أراضي وأملاك الأوقاف وأراضي الدولة في المحافظة.

وتأتي هذه المستجدات بعد أسبوع من قيام المسلحين الحوثيين بتسوية أرضية المقبرة وبيعها لمتنفذين بمبالغ قدرت بالملايين، واشتراطهم الشروع في العمل لفرض أمر واقع، يصعب تجاوزه .
المصادر أضافت بأن النافذين أنابوا قيادي حوثي يُدعى(ح د)لاستكمال عملية التشييد والبناء التي شرع في العمل فيها من اليوم.


يذكر أن  هذه العصابة قد قامت باعتداءات سابقة على مقابر أخرى  في منطقة قحزة والسبل، وبدعم وإسناد من قيادات حوثية، وتواطؤ رسمي من مكتب الأوقاف في المحافظة.

وكان محافظ إب المعين من الحكومة الشرعية اللواء عبدالوهاب الوائلي، أصدر قراراً الأسبوع الماضي يقضي ببطلان كل الإجراءات التي تمت من قبل إدارتي الأوقاف والهيئة العامة للأراضي،منذ21 سبتمبر 2014م، وحتى استعادة المحافظة.


 وأكد في قراره على أن كل التصرفات والإجراءات التي اتخذت منذ 21 سبتمبر 2014م بحق مال الأوقاف وأملاك وعقارات الدولة سواء كان بيعا أو تأجيرا أو نقل يد لا يترتب عليها أثر قانوني في مواجهة إدارتي الأوقاف وهيئة الأراضي.

وشهدت محافظة إب خلال الشهور التي أعقبت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المحافظة، عمليات فساد كبير في أراضي وأملاك الأوقاف، وأراضي وأملاك الدولة، من قبل المكاتب المعنية وبإشراف من محافظ الانقلابيين وقيادات الانقلاب في المحافظة، حيث تم تمليك وتأجير أراضي وأملاك كثيرة تابعة للأوقاف وأراضي الدولة لقيادات حوثية قادمة من شمال الشمال.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر