صحفيو يمن شباب ينظمون وقفة احتجاجية تضامنا مع زملائهم المختطفين

[ موظفو يمن شباب اثناء الوقفة(يمن شباب نت) ]

نظم صحفيو قناة يمن شباب  الفضائية وموقع شباب نت وقفة احتجاجية تضامنية مع الصحفيين المختطفين لدى ميلشيات الحوثي وصالح بالتزامن مع مرور عام على اختطافهم .

 

ورفع الصحفيون لافتات تحمل صور الصحفيين المختطفين ،  ولافتات أخرى تطالب بالإفراج  الفوري عنهم .

 

من جانبها حمّلت نقابة الصحفيين اليمنيين مليشيا الحوثي المسلحة المسؤولية عن سلامة صحفيين مختطفين في سجونها منذ عام ، وطالبت النقابة بمناسبة الذكرى الأولى لاختطافهم، بإطلاق سراح الزملاء المعتقلين وإنهاء مسلسل التنكيل الذي يتعرضون له منذ عام مضى.

 

وعبرت النقابة عن قلقها الشديد لأوضاع الزملاء السيئة في السجون خصوصا وهناك عشرة صحفيين مضربين عن الطعام منذ شهر مضى وتم نقلهم إلى أماكن اعتقال غير معلومة.

 

وكان الصحفيين المختطفين قد بدؤوا إضرابا عن الطعام في مطلع مايو الماضي ، احتجاجا على استمرار اختطافهم ، حيث تدهورت صحة بعضهم نتيجة التعذيب الذي مارسته ميلشيات الحوثي وصالح بحقهم طوال عام من الاختطاف.

 

واختطفت الميلشيات الصحفيين في 9 يونيو من العام الماضي في العاصمة صنعاء والصحفيين المختطفين هم عبد الخالق عمران ، ، وهيثم الشهاب ، وهشام طرموم وحسن عناب، وهشام طرموم ، وعصام بلغيث ، وحارث حميد ، وعبد الله المنصوري ، هشام اليوسفي.

 

واختطفت ميليشيات الحوثي وصالح الصحفي صلاح القاعدي ، في شهر أغسطس من العام الماضي ، كما اختطفت الصحفي وحيد الصوفي في شهر يناير من العام الماضي ، بالإضافة إلى الصحفيين عبد الله المنيفي وحسين العيسي الذي تم اختطافهما في ذمار منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر