مصرع أكثر من 100 من مليشيا الحوثي وصالح في جبهتي حرض وميدي

[ رئيس هيئة الأركان أثناء زيارته لجهتي حرض وميدي ]

لقي نحو 100 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح مصرعهم، خلال اليومين الماضين، في المواجهات التي اندلعت بين المليشيا الانقلابية من جهة والجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية من جهة أخرى في جبهتي حرض وميدي بمحافظة حجة غرب اليمن.

 

وقال "المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، أن نحو 77 جثة لعناصر مليشيا الحوثي والمخلوع صالح من مديرية الشغادرة "بني سراع" وصلت الى الى ثلاجة المستشفى الجمهوري بمدينة حجة، قادمة من جبهتي حرض وميدي.

 

ووفقا للمركز، فإن عشرات الجثث الأخرى من عناصر مليشيا الحوثي وصالح وصلت الى مديريات متفرقة بمحافظة حجة منها مديرية المقتاح، وكشر وبني داوود، والذين لقوا مصرعهم في جبهتي حرض وميدي خلال اليومين الماضيين.

 

على صعيد متصل، لقي نحو 24 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح مصرعهم، اليوم، وذلك في قصف لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم،على مواقع وتمركزات مليشيا الحوثي وصالح شمال مدينة ميدي بمحافظة حجة.

 

 وقال المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، أن التحالف العربي تمكن من تدمير خندقا طوله ??? مترا تابعا للمليشيا الإنقلابية بغارة جوية في منطقة الحوض شمال مدينة ميدي، وأسفرت كذلك عن مقتل 24 عنصرا كانوا بداخله.

 

يأتي هذا، في الوقت الذي أعلنت حالة فيه مليشيا الحوثي وصالح حالة الطوارئ في مديرية بني قيس، وذلك عقب اجتماع لهم بالمديرية، أعلنوا خلاله الاستنفار، والتجنيد الاجباري لشباب وأطفال المديرية، تحت ذريعة رفد جبهة حرض وميدي بالمقاتلين بعد تلقيهم هزائم متكررة، نتج عنها مقتل العشرات من مقاتليهم والفرار الجماعي لمن نجى منهم من الجبهة.


وبحسب المركز الاعلامي، فإن المليشيا الانقلابية في المديرية، فرضت على من لم يذهب للقتال من أبناء المديرية، دفع غرامة مالية لا تقل عن عشرين ألف ريال على الفرد الواحد.

 

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر