اليابان تُقر منحاً إنسانية جديدة لليمن بقيمة 42 مليون دولار

[ المخلافي في لقاء مع السفير الياباني هياشي ]

أقرت حكومة اليابان تقديم منح إنسانية جديدة لليمن، عبر منظمات الأمم المتحدة والصليب الأحمر والجمعيات الغير حكومية في اليابان قدرها 42 مليون دولار. 

جاء ذلم خلال لقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، سفير اليابان لدى بلادنا كاتسويوشي هياشي  .


واستعرض وزير الخارجية مع السفير الياباني الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تحقيق السلام القائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن 2216، مبيناً أن تحالف الانقلاب يعطل كل جهود السلام ومستمر في التصعيد من خلال تنفيذ عمليات تخريبية تضر بالأمن الإقليمي وتهدد الملاحة الدولية والممرات المائية .

وأشار وزير الخارجية إلى أن التقدم الذي تحرزه القوات المسلحة اليمنية وبمساندة التحالف العربي في مختلف الجبهات خاصة على الشريط الساحلي سيسهم في تأمين طرق الملاحة الدولية والقضاء على التهديدات التخريبية والارهابية التي تواجهها .

كما عبر الوزير المخلافي عن شكر الحكومة اليمنية للدور الياباني المساند لليمن وخصوصا في مجال دعم الجهود الإغاثية وهو مايعكس عمق ومتانة العلاقات القوية بين البلدين والشعبين الصديقين .

من جانبه عبر السفير الياباني عن دعم بلاده للحكومة اليمنية ودعم مساعيها من أجل استعادة الدولة، وتمنيات اليابان أن يعود السلام والأمن والاستقرار إلى كافة ربوع اليمن.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر