قوة عسكرية تقتحم المكتب التنفيذي لإصلاح حضرموت وتعتقل مديره وحراسته

قال مصدر مسؤول في حزب الإصلاح بمحافظة حضرموت "إن قوة قوامها 4 اطقم قامت قبيل فجر اليوم الخميس بمداهمة مقرالمكتب التنفيذي بمدينة المكلا .

وأضاف المصدر المسؤول وفق بيان حصل "يمن شباب نت على نسخة منه  " قامت  القوة بتفتيش المكتب،و أخذت هاردسكات الكمبيوترات واقتادت حراسته إلى جهة غير معروفة ، كما قامت باعتقال مدير المكتب  عوض الدقيل بعد الفجر واقتادته ايضاً لجهة غير معروفة.

واستنكر المصدر الحادثة، ناعتاً إياها بالعمل المشين لحزب وطني مصرح به وله أدواره الوطنية المؤيدة للشرعية والمشارك في الحكومة والمقاومة ضد الإنقلاب والمؤيد للتحالف العربي .

وطالب المصدر  محافظ حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الثانية ومدير أمن حضرموت وقائد التحالف بالمحافظة سرعة إطلاق سراح المعتقلين ، ومعاقبة المتسببين في هذا العمل الذي يسيئ للقوى الوطنيةالمؤيدة للشرعية داعياً للوقوف بحزم امام هذه التصرفات .

وقامت هذه القوات عقب تحرير المكلا من سيطرة القاعدة في 15 من أبريل / نيسان الماضي ، بعمليات اعتقال طالت علماء دين من التيار السلفي أبرزهم رئيس جمعية الإحسان   وعضو مجلس علماء أهل السنة والجماعة الشيخ عبدالله اليزيدي والشيخ الشيخ أحمد برعود ، واللذين لايزال مصيرهما مجهول حتى اللحظة .

واعتقلت هذه القوات العسكرية بمدينة المكلا في 12 من مايو الماضي القيادي في مقاومة شبوة محمد بارحمة  وشقيقيه "عيدروس ووليد" ، وبعد مضي ثلاثة أيام من عملية الاعتقال وجد أقارب بارحمة جثته هادمة في أحدى ثلاجات مستشفى أبن سينا الحكومة بالمدينة وعليه آثار تعذيب .

وحملت حينها مقاومة شبوة محافظة حضرموت  اللواء احمد بن بريك وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني المسؤولية عن الحادثة ، داعية إلى تحقيق لكشف ملابسات الواقعة وأسباب الوفاة .

وفي 22 من مايو الماضي أفرجت القوة العسكرية عن شقيقي بارحمة "عيدروس ووليد ".

وقبل أيام اعتقلت قوة عسكرية  الداعية سالم باكرشوم خطيب وامام مسجد "بن تيميه" بشعب البادية بالمكلا .

وتلتزم السلطات المحلية بمحافظة حضرموت الصمت تجاه هذه القضايا ، ما يثير الكثير من التساؤلات لدى السكان المحليين .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر