منظمة الصحة: اليمن يفتقر إلى أخصائيين وأطباء في معالجة الأورام السرطانية

قالت منظمة الصحة العالمية، إن اليمن يفتقر إلى أخصائيين وأطباء في معالجة الأورام السرطانية وأن المرضى اليمنيين يلجأون للسفر إلى العاصمة صنعاء، لأجل تلقي العلاج.

وأضافت المنظمة الدولية في تغريدات نشرتها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن عدد من المرضى لا يستطيعون السفر إلى صنعاء بسبب الأعباء المالية، بالإضافة إلى الأوضاع المتردية في اليمن.

وذكر مكتب المنظمة في اليمن، بمناسبة هذا الصباح العالمي للسرطان، إنه ما تزال مراكز مكافحة الأورام في اليمن تصارع من أجل الاستمرار في عملها لخدمة مرضى السرطان.

وأردفت تفتقر العديد من المحافظات في اليمن إلى أخصائيين الأورام.

ولَوَّحَت إلى أن عدد من الأدوية لا تتوفر في اليمن، لافتة إلى أن طفلة تُدعى شمس (14 عاماً)، تعاني من أورام في الرئة والجلد والأمعاء والكبد، وهي بحاجة إلى إجراء فحوصات طبية وتلقي العلاج الذي لا يتوفر في اليمن حالياً.

وكانت المنظمة قد أوردت في وقت سابق، إن أكثر من نصف المرافق الصحية في البلاد إما أغلقت أبوابها أو ما تزال تعمل بجزء من طاقتها، وإن المستشفيات تعاني نقص حاد في عدد الأطباء في أكثر من 40%.

وتحدثت إن 1.579 مرفقاً صحياً (45%) فقط من أصل 3.507 مرافق ما تزال تعمل بكامل طاقتها، وإن 1.343 مرفقاً صحيا (38%) يعمل بجزء من طاقته، فيما توقف العمل تماماً في 504 (17%)، فيما تعرض 274 مرفقاً صحياً لأضرار نتيجة العنف، منها 69 مرفقاً دُمرت بالكامل و205 مرافق دِمرت بشكل جزئي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر