أمريكا تنشر مدمرة قرب السواحل اليمنية لمواجهة "التهديدات الإيرانية"

[ المدمرة "يو إس إس مايسون" تتواجد حاليا في البحر الأحمر قرب الساحل اليمني (رويترز-أرشيف) ]

نشرت الولايات المتحدة الأمريكية  اليوم الجمعة مدمرة تابعة للبحرية قبالة اليمن لحماية الممرات المائية من المسلحين الحوثيين الموالين لإيران في ظل تصاعد حدة التوتر بين واشنطن وطهران.

 

ونقلت وكالة رويترز مسؤولان أمريكيان "أن المدمرة كول وصلت قرب مضيق باب المندب قبالة جنوب غرب اليمن حيث ستنفذ دوريات وترافق السفن".

 

وكانت ميلشيات الحوثي هاجمت في وقت سابق فرقاطة سعودية قبالة الساحل الغربي لليمن مما تسبب في انفجار قتل اثنين من أفراد الطاقم، في حين استهدف الحوثيون خلال العام الماضي بارجات بحرية تابعة للقوات الأمريكية بحسب تصريحات البنتاغون الأمريكي.

 

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي مايكل فلين وجه تحذيرا رسمياً إلى إيران بسبب تجربتها الصاروخية والهجوم على الفرقاطة السعودية غرب ميناء الحديدة ودعمها للحوثيين وتسلحيهم.

 

وقال فلين في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض في خطاب شديد اللهجة "أن الإجراءات الإيرانية في إطلاق صاروخ باليستي استفزازي والهجوم الذي استهدف فرقاطة تابعة للبحرية السعودية من قبل مسلحين حوثيين مدعومين من إيران، تهديد للمجتمع الدولي بشكل واح".

 

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتهم إيران الجمعة بأنها "تلعب بالنار" بعدما اعتبرت تحذيراته بشأن تجربة قامت بها مؤخرا لانطلاق صاروخ بالستي "استفزازية ولا أساس لها".

 

وأبدت إدارة ترامب الخميس استعدادا لفرض عقوبات جديدة على طهران مما سيشكل أول ترجمة للتشدد الذي أعلنته واشنطن إزاء إيران رغم الاتفاق التاريخي حول الملف النووي الايراني الموقع بين طهران والقوى العظمى في يوليو 2015.

 

وسئل ترامب الخميس في واشنطن عن إمكانية عمل عسكري ضد إيران بعد تجربتها البالستية، فاكتفى بالرد "لا شيء مستبعدا".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر