عدن: منظمة الهجرة الدولية في اليمن تناقش استراتيجيتها للعام الجاري

[ صورة خاصة أثناء الورشة ]

استعرضت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الأربعاء بعدن أعمالها الخاصة في الاطار التشغيلي لأزمة الهجرة خلال العام الجاري.

 

وفي ورشة عمل حضرها وزراء ومحافظون، قال "لوران دي بوك" رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن ان المنظمة تعمل على حماية المهاجرين القادمين من القرن الأفريقي والعمل على منع الاتجار بالبشر بالإضافة لدعم القطاع الصحي ودعم النازحين والاستجابة لحاجاتهم الانسانية.

 

وتركز النقاش على إعادة الاعمار في المناطق المستقرة وإعادة تأهيل البنى التحتية ودعم قطاع الصحة والتعليم وخفر السواحل وإدارة الهجرة والجوازات بأدوات تساعدهم في القيام بعملهم على أكمل وجه في ضبط الحدود.

 

واوضح رئيس البعثة أن المنظمة تعمل بالتنسيق مع السلطات اليمنية على مجابهة الكوارث وتوفير المياه ومكافحة الأمراض المستشرية ودعم النازحين بالمواد الإيوائية والغذائية.

 

وقال لوران إن المنظمة تهتم بكل القضايا التي تهم الناس من خلال الدعم الذي سيقدم لهم خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن المنظمة تتابع أزمة تدفق المهاجرين إلى اليمن مع الدول التي ينحدرون منها بالإضافة إلى دعم العودة الطوعية للمهاجرين الراغبين بالعودة إلى بلدانهم. مضيفا أن المنظمة الدولية للهجرة ساعدت أكثر من مليون نازح في العودة إلى مساكنهم في عدد من المحافظات اليمنية موزعين على 23 مديرية.

 

من جهته ثمن وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم المنظمة الدولية للهجرة على دورها في مجال الدعم الصحي المتمثل في مكافحة أمراض السل والملاريا والإيدز. وحضر الورشة وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة ومحافظا لحج ناصر الخبجي والضالع فضل الجعدي ومنسق اللجنة العليا للإغاثة ووكيل محافظة عدن محمد ناصر شاذلي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر