الانقلابيون يقاضون "قناة السعيدة" على خلفية مسلسل همي همك

[ صورة لعريضة الاتهام ]

بدأت محكمة الصحافة والمطبوعات اجراءات محاكمة قناة السعيدة وعدد من العاملين فيها بناءا على دعوى قضائية رفعتها وزارة الداخلية التي يسيطر عليها الانقلابيون بسبب مسلسل همي همك الذي قالت الوزارة انه يسيئ الى جنودها.

 

وتضمنت العريضة المقدمة من النيابة العامة إلى نيابة الصحافة والمطبوعات والتي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها، اتهاماً لكلاً من مدير القناة " حامد الشميري " المتواجد خارج اليمن والذي وصفته المحكمة بالفار من وجه العدالة.

 

كما اتهمت النيابة المخرج فلاح الجبوري عراقي الجنسية والمتواجد في صنعاء والممثل عامر البوصي الذي مثل دور الفندم بيرم في المسلسل ووصفته بالفار من وجه العدالة.

 

وقالت النيابة ان المتهمين عرضوا مسلسل تضمن مشاهد اهانة لهيئة نظامية هي المجني عليها وزارة الداخلية ومنتسبوها بما يمس من مركزها واعتبارها القانوني.

 

وذكرت النيابة أنه بناءاً على الشكوى ووفقاً للإجراءات الجزائية فإنها ستقدم المتهمين أمام محكمة الصحافة لمحاكمتهما والحكم بالعقوبة عليهم مع مراعاة عقوبات أخرى تشمل من أسمتهم الفارين من وجه العدالة.

 

وتتهم وزارة الداخلية التي يسيطر عليها الانقلابيون القناة بالإساءة إلى جنودها في في الوقت الذي أعلن ناشطون تضامنهم الكامل مع القناة والعاملين فيها والممثلين تجاه الهجمة التي يتعرضون لها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر