صحيفة سعودية:اتفاق يمني وشيك الأسبوع القادم

قالت صحيفة سعودية,اليوم الأربعاء,إن هناك توقعات باتفاق بين الأطراف اليمنية المشاركة بمشاورات السلام في الكويت الأسبوع القادم,سيكون مدعوما بقرار دولي لتنفيذه.

ولم تحقق المشاورات رغم دخولها الشهر الثاني,أي انجاز يذكر نتيجة رفض الطرف الانقلابي النقاش حسب ترتيب جدول الأعمال,متكئا على دعم دولي يضغط فقط على الحكومة الشرعية.

وتوقعت صحيفة"عكاظ",السعودية في عددها اليوم الأربعاء,قرب التوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية،في ظل المساعي التي تبذل للوصول إلى صيغة توافقية يرجح أن يعلن عنها خلال الأسبوع القادم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة لم تسمّها," أن لقاءات غير مباشرة عقدها المبعوث الدولي لليمن ولد الشيخ مع الوفد الحكومي من جهة ووفد الانقلابيين من جهة أخرى في محاولة لتقريب وجهات النظر حول صيغة حل توافقية يرجح بروزها خلال الأيام القادمة".

وأشارت إلى أن الحلول السياسية تستند إلى المرجعية السياسية وسيصدر بها قرار دولي ملزم لكل الأطراف وتقضي بعودة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى صنعاء وتسليم الأسلحة للجنة عسكرية خليجية ودولية من جميع الميليشيات المسلحة في اليمن.

 لكن وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي سبق أن نفى قبل أيام الاتفاق على أي شيء ردا على تسريبات للانقلابيين تفيد بالتوافق على تشكيل حكومة وعودة للرئيس منزوع الصلاحيات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر