نهب المليشيا للآراضي في إب ينذر بانفجار الوضع عسكرياً بين القيادات الحوثية 

[ القيادي الحوثي صادق حمزة ]

قال القيادي الحوثي ورئيس لجنة ثورية الحوثي في المحافظة سابقاً"صادق حمزة"،إن عصابة مسلحة بزعامة قيادات حوثية تسعى إلى نهب ومصادرة أرضيته بالقوة.

وأضاف وكيل المحافظة المعين من الانقلابيين، بأن مشرفين أمنيين للجماعة في المحافظة ومديرية الظهار، يحاولون مصادرة أرضه المشتراه منذ سبعة عشر عاماً في إحدى المناطق بمديرية الظهار مركز المحافظة.

"حمزة " يتهم قياديين أمنيين في جماعة الحوثي يُدعى الأول(أبو حرب)وهو من محافظات شمال الشمال،وقيادي آخر من إب يُدعى (أبو أحمد المساوئ)بمحاولة السطو على أرضيته.

ودعا القيادي الحوثي في منشور له على صفحته في "الفيس بوك"،ما أسماها السلطات المحلية والأجهزة الأمنية، ومشرف الجماعة في المحافظة، إلى منع هذا العبث، مالم سيضطر إلى مواجهة النهابين والاحتراب في الشوارع لحماية حقه حد قوله.

وحذر القيادي الحوثي في رسالته إلى زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"،وما يسمى بالمجلس السياسي، من انجرار المحافظة إلى العنف وانفجار الأوضاع فيها،طالباً منهم تغيير مشرفي المديريات والأمنيين فيها قائلاً: " إننا على فوهة البركان في محافظة إب وقد ينفجر في أي وقت,إذا لم نتدارك الأمر كنا نسمع من الناس ونقول أن هناك مبالغات,حتى وصلنا الضرر,نحن الجماعة,خلصوا على حق الرعية, باقي إحنا الذين كنا محسوبين قيادات للجماعة,وكذلك لإدارة الدولة في إب فهل هذا جزاء لنا لأننا حرسنا على سلمية المحافظة من المتهبشين,وعليه اطلب سرعة تغيير المشرفين,الأمنيين في المديريات,الذي طغوا في الفساد".

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسلطات الانقلابيين، عمليات نهب كبيرة لأراضي المواطنين من قبل عصابة مسلحة متخصصة بنهب الأراضي تقودها قيادات حوثية معظمها قادمة من شمال الشمال، وشهد الشهر الماضي عمليات سطو مسلح على أراضي وأملاك أشخاص ومؤسسات قدرت بمئات الملايين.


 وكما تشهد إب بين الحين والآخر اشتباكات بين طيفي الانقلاب، كان آخرها ليلة أمس الجمعة، والتي أسفرت عن مقتل القيادي ماهر الخولاني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر